وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

لافروف: لا يزال الإرهاب يشكل خطرا رغم النجاح في مواجهة "داعش"

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، أن الإرهاب في العالم لا يزال يشكل خطرا كبيرا بغض النظر عن تحقيق نجاحات ملموسة في مجال مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء اليوم.

وقال لافروف خلال الاجتماع المفتوح لقادة أجهزة الاستخبارات والأمن وإنفاذ القانون: "بغض النظر عن النجاحات المهمة في مكافحة تنظيم داعش المحظور في روسيا والمجموعات الإرهابية الأخرى، لا يزال الإرهابيون كما في السابق يشكلون خطرا كبيرا على الدول كافة وبدون استثناء".

وأضاف وزير الخارجية الروسي : "هم يتكيفون مع الوقائع المتغيرة، ينوعون المصادر وقنوات الحصول على التمويل والدعم التقني والمادي، بما في ذلك عن طريق توثيق الروابط مع عالم تهريب المخدرات والجريمة المنظمة".

كما دعا لافروف المجتمع الدولي للتعاون في مكافحة الارهاب قائلا: "مازال الإرهابيون يستغلون سوء التفاهم الموجود داخل المجتمع الدولي، فلم تعتمد كل الدول القوانين اللازمة والإجراءات القانونية على المستوى القومي".

وأضاف: "ندعو للتعاون الدولي النشط والنزيه، بما في ذلك في قضايا تبادل المساعدات القانونية، والإبلاغ في الوقت المناسب بتحركات الأشخاص الضالعين في الإرهاب وتسليمهم".