fbpx
وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني

سالفيني يؤكد أنه سيقفل المطارات الايطالية في حال أعادت برلين مهاجرين عبر رحلات "تشارترز"

هدد وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني الأحد بإقفال جميع المطارات الايطالية، إذا ما قررت ألمانيا إعادة مهاجرين الى إيطاليا عبر رحلات "تشارترز" تطبيقا لاتفاقات دبلن.

وكتب الوزير الايطالي، رئيس الرابطة ايضا (يمين متطرف) على حسابه في تويتر الأحد "اذا ما فكر أحد في برلين أو بروكسل أن يعيد الى ايطاليا عشرات المهاجرين على متن رحلات تشارترز غير مسموح بها، فليعلم أنه لا يتوافر ولن يتوافر مطار. سنقفل المطارات كما اقفلنا المرافئ".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "دي بي اي" عن مصادر لم تكشف عنها في مطار ميونيخ، أنه من المحتمل قيام رحلات تشارترز من المانيا الى ايطاليا، على ان تكون الاولى ابتداء من الاثنين. ولم تؤكد السلطات الالمانية البافارية معلومات الوكالة او تنفيها.

وكانت صحيفة لا ريبوبليكا الايطالية أكدت السبت أن المكتب الإتحادي الالماني المسؤول عن الهجرة يقوم بإرسال عدد كبير من الرسائل الى مهاجرين وصلوا الى الاتحاد الاوروبي عبر ايطاليا، معلنا عن "نقلهم" الوشيك تطبيقا لاتفاقات دبلن. وترغم هذه الاتفاقات المهاجرين على تقديم طلباتهم للجوء الى أول بلد أوروبي يسجلون فيه.

وأضافت الصحيفة الايطالية أن "استخدام رحلات تشارترز" لم يستبعد للمرة الاولى، مشيرة الى أن الطائرة الاولى يمكن أن تصل الثلاثاء الى ايطاليا.

واذا ما تأكدت هذه المعلومة، فإنها ستعيد تأجيج الخلاف في اطار الحكومة الألمانية حول سياسة الهجرة، مع مواجهة بين المستشارة انغيلا ميركل ووزير الداخلية هورست سيهوفر.

ويسعى سيهوفر للحصول على اصوات في الانتخابات الاقليمية في بافاريا في 14 تشرين الأول/اكتوبر، حيث يواجه حزبه الاتحاد المسيحي الاجتماعي تهديدا من اليمين المتطرف.