صورة ارشيفية

مقتل فلسطينيين إثنين برصاص إسرائيلي في مواجهات على الحدود مع قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة التابعة لحركة حماس الجمعة، مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الاسرائيلي، بينهما فتى، وذلك في مواجهات على الحدود مع قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة لفرانس برس"استشهد اليوم الشاب محمود اكرم محمد ابو سمعان (24 عاما) الذي أصيب برصاصة من الجيش الاسرائيلي في البطن وخرجت من الصدر في شرق غزة".

وأضاف "كما استشهد الفتى فارس حافظ السرساوي (14عاما) برصاصة في صدره شرق غزة" موضحا أن عدد الجرحى ليوم الجمعة بلغ "142 بينهم خمسة بحالة الخطر."

ويواصل الفلسطينيون احتجاجاتهم التي بدأت في 30 آذار/مارس الماضي قرب السياج الحدودي شرق قطاع غزة للمطالبة بإنهاء الحصار الاسرائيلي المفروض منذ عقد على القطاع، وتثبيت حق اللاجئين الفلسطينيين "في العودة الى ديارهم التي هجروا منها قبل سبعين عاما" وفق ما تقول الهيئة العليا الداعية الى التظاهر.

من جهته أعلن الجيش الاسرائيلي أن نحو 20 ألف فلسطيني شاركوا في التظاهرة وقام بعضهم برمي عبوات ناسفة وحجارة باتجاه الجنود المتمركزين خلف سواتر عالية تفصل بين اسرائيل وقطاع غزة.

واضاف الجيش أن الجنود ردوا مستخدمين الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، كما قامت طائرة بتوجيه ضربتين في شمال القطاع، من دون تقديم تفاصيل اضافية.

وردا على سؤال لفرانس برس لم يكشف المتحدث باسم الجيش عن ملابسات مقتل الفلسطينيين الاثنين.