وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني

سالفيني ينصح ماي بالتشدد أكثر في مفاوضات بريكست

نصح وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي باتخاذ موقف أكثر تشددا في المفاوضات مع بروكسل حول بريكست حتى لا يتم "الإيقاع بها"، بحسب ما نشرت صحيفة صنداي تايمز.

وقال سالفيني زعيم حزب "الرابطة" اليميني المتطرف والمشكك في جدوى الاتحاد الأوروبي، متحدثا للصحيفة الأسبوعية البريطانية الصادرة الأحد "بحسب تجربتي في البرلمان الأوروبي، إما أن تفرضوا انفسكم، أو يوقعون بكم".

وشدد على أنه "في بعض الأمور، ليس من الضروري إبداء ليونة".

ومن المفترض أن تتوصل لندن وبروكسل إلى اتفاق بحلول منتصف تشرين الأول/أكتوبر حول ترتيبات طلاقهما المقرر في نهاية آذار/مارس 2019، وإرساء قواعد علاقاتهما المستقبلية، غير أن المفاوضات تراوح مكانها.

ورفض المفاوض الأوروبي ميشال بارنييه الخميس خطة رئيسة الوزراء الرامية إلى الحفاظ على علاقات تجارية وثيقة مع القارة الأوروبية بعد خروج بلادها منها.

وقال سالفيني بحسب ما نقلت عنه صنداي تايمز "ليس هناك موضوعية ولا حسن نية من الجانب الأوروبي" معتبرا أن بروكسل تسعى إلى معاقبة البريطانيين.

وتابع "آمل أن تنتهي المفاوضات بشكل جيد حتى تكون المملكة المتحدة نموذجا للذين يخرجون من الاتحاد الأوروبي" مضيفا "أذكر الاستفتاء كمثال للمشاركة والحرية".

وجرى الاستفتاء حول الخروج من الاتحاد الأوروبي في 23 حزيران/يونيو 2016 في المملكة المتحدة وأفضى إلى قرار الخروج من الاتحاد الأوروبي بنسبة 52% من الأصوات.