الرئيس الاميركي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

ماي تكشف ان ترامب اقترح عليها ملاحقة الاتحاد الاوروبي قضائيا

كشفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاحد ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب قال لها انه لنجاح بريكست عليها "ملاحقة الاتحاد الاوروبي امام القضاء".

وقالت ماي اثناء برنامج على بي بي سي "قال لي انه علي ملاحقة الاتحاد الاوروبي امام القضاء. عدم المضي في المفاوضات بل ملاحقته قضائيا".

وتداركت "لكن لا سنتفاوض".

وكانت ماي ترد على سؤال بشأن تصريح ترامب اثناء مؤتمرهما الصحافي المشترك الجمعة.

وقال ترامب الذي ينهي الاحد زيارة من اربعة ايام للمملكة المتحدة، انه اقترح على ماي وسيلة لانجاح الخروج من الاتحاد الاوروبي، لكنها "اعتبرتها ربما قاسية جدا".

واضاف "ربما ستلجأ اليها يوما ما. اذا لم يتوصلا الى اتفاق (خروج من الاتحاد) يمكنها القيام بما اقترحت عليها لكن الامر ليس سهلا"، بدون ان يكشف اقتراحه.

وفي مقابلة مع صحيفة "ذي صن" قال انه لو كان مكان ماي لفاوض "بشكل مختلف جدا". واضاف "قلت لتيريزا ماي كيف يمكن القيام بذلك لكنها لم توافق" معتبرا انها انخرطت في نهج لا يتوافق مع تصويت البريطانيين للانسحاب من الاتحاد الاوروبي في 2016.

وتابعت ماي "ما قاله الرئيس ايضا اثناء المؤتمر الصحافي هو انه يجب عدم التخلي عن المفاوضات، +لا تنسحبوا من المفاوضات لانكم عندها ستعلقون+"، مكررة رغبتها في التفاوض مع بروكسل من اجل الحصول على "افضل اتفاق" ممكن قبل الخروج من الاتحاد في 29 آذار/مارس 2019.