صورة ارشيفية

تركيا: تحييد 15 من حزب العمال الكردستاني شرقي البلاد

أعلنت وزارة الداخلية التركية انه تم تحييد خمسة عشر إرهابياً من حزب العمال الكردستاني(بي كيه كيه) في غارات جوية شرق تركيا اليوم الثلاثاء.

وغالبا ما تستخدم السلطات التركية كلمة "تحييد" في بياناتها على أنها تعني أن الإرهابيين المعنيين إما قتلوا أو أسروا أو استسلموا.

وفي بيان مكتوب ، قالت الوزارة إن 15 إرهابياً من حزب العمال الكردستاني تم تحييدهم في عمليات مكافحة الإرهاب المحلية ، حيث تم تحييد 12 ولاية كارس شرقي تركيا وثلاثة آخرين في ولاية سيرت التي تقع أيضا شرقي البلاد،بحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية.

وأضاف البيان أن العمليات مستمرة.

وفي وقت سابق ، جاء في بيان من ولاية كارس أن ستة إرهابيين تم تحييدهم كجزء من عملية جوية تدعمها مقاتلات من طراز F16- في مناطق سيمس-مادور.

بشكل منفصل ، قتل ثلاثة إرهابيين في ولاية سيرت في غارة بطائرة بدون طيار في منطقة جبل تاندر ، حسبما قالت مصادر أمنية في وقت سابق. وقام حزب العمال الكردستاني ، الذي تم إدراجه كمنظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، بشن حملة إرهابية واسعة النطاق ضد الدولة التركية منذ منتصف الثمانينات ، والتي قتل فيها ما يقدر بنحو 40ألف شخص،بحسب الاناضول .