الرئيس الاميركي دونالد ترامب

ترامب متوعدا روسيا: "الصواريخ قادمة" لضرب سوريا

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب روسيا الداعمة الأبرز لنظام الرئيس بشار الأسد من أن الصواريخ "قادمة" لضرب سوريا، ردا على هجوم يعتقد أنه نُفذ بالأسلحة الكيميائية واستهدف المدنيين في دوما السورية.

وتوعد ترامب عبر "تويتر" قائلا "تعهدت روسيا بضرب جميع الصواريخ الموجهة إلى سوريا. استعدي يا روسيا لأنها قادمة وستكون جميلة وجديدة و+ذكية+! عليكم ألا تكونوا شركاء لحيوان يقتل شعبه بالغاز ويتلذذ بذلك".

وتأتي رسالة ترامب بعد يوم فقط من تصويت روسيا في مجلس الأمن ضد قرار صاغته الولايات المتحدة لتشكيل لجنة لتحديد منفذي الهجمات التي وقعت السبت ويشتبه استخدام الغاز السام فيها في مدينة دوما، آخر جيب للمعارضة السورية قرب دمشق.

وأصرت موسكو على أن خبراءها العسكريين لم يعثروا على أي دليل على وقوع هجوم كيميائي وأشارت إلى أن فصائل المعارضة اختلقت أو نشرت شائعات عن وقوع الهجوم لإلقاء اللوم على دمشق.

وسارعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الى الرد على كلام ترامب من دون ان تسميه في حسابها على فيسبوك قائلة "على الصواريخ الذكية ان تصوب باتجاه الارهابيين، وليس باتجاه الحكومة الشرعية التي تواجه منذ سنوات عدة الارهاب الدولي على اراضيها".