نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن

بايدن: لو كنت مع ترامب في المدرسة لأوجعته ضربا

وجه نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، انتقادات حادة لرئيسه دونالد ترامب على خلفية تصريحات أطلقها ترامب عن النساء قبل فترة طويلة.

وقال بايدن75/ عاما/ في كلمة له أمام طلاب جامعة ميامي في مدينة كورال جيبلز بولاية فلوريدا بمناسبة مكافحة العنف الجنسي في الجامعات: "إن رجلا أصبح في النهاية رئيسا قال: "أستطيع أن أتلمس امرأ في كل موضع وسيروقها ذلك" ".

أضاف بايدن: "لو كنا (أنا وترامب) معا في المدرسة الثانوية لأخذته خلف الصالة الرياضية و لأوجعته ضربا حتى يتورم جسده".

ويشير بايدن بذلك إلى تسجيل صوتي وصل للرأي العام الأمريكي عام 2016 يتحدث فيه ترامب بشكل مبتذل عن امرأة لم يذكر اسمها وهو ما اعتذر عنه ترامب فيما بعد و وصف تصريحاته بأنها "لغو في كابينة تغيير الملابس".

وتابع بايدن: " كنت على مدار حياتي في الكثير من كبائن تغيير الملابس.. في العادة كان كل شخص في الغرفة يتحدث بهذه الطريقة هو الأكثر بدانة والأقبح".

ورد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح اليوم الخميس على تصريح بايدن بتغريدة على حسابه على موقع تويتر قائلا: "المجنون جو بايدن يحاول أن يكون فتى صارما، ولكن الحقيقة هي أنه ضعيف عقليا وجسمانيا، ورغم ذلك يهددني للمرة الثانية بالعنف الجسدي".

تابع ترامب أن بايدن لا يعرفه وأنه (ترامب) سيجعله يبكي في حالة إقدامه على هذه الفعلة. وختم ترامب تغريدته بالقول: "لا تهدد أحدا يا جو".

وتولى بايدن منصب نائب الرئيس في عهد الرئيس السابق باراك أوباما في الفترة بين عام 2009 و 2017 وتتردد تكهنات بشأن احتمال ترشحه لمنصب الرئيس عام 2020 .