محجبة في طهران

خامنئي يشيد بـ"عفة" المراة المسلمة مقارنة بـ"التعري" في الغرب

اشاد مرشد الجمهورية الاسلامية في ايران اية الله علي خامنئي الخميس ب"عفة" المرأة المسلمة مقارنة ب"التعري" في الغرب.

وقال خامنئي في كلمة ألقاها بمناسبة يوم المرأة في ايران وفقا لمقتطفات بثت على حسابه في تويتر وانتسغرام ان "المرأة المسلمة تتحلي بالایمان والعفة، وتتولي الجانب الأهم من تربیة الانسان".

وتابع ان المراة "المسلمة لديها تاثير في المجتمع وتدير كيان الاسرة المهم وتزرع الطمأنينة لدى الرجل".

واشار في المقابل الى "نماذج منحرفة تتمثل الیوم في المرأة الغربیة، من میزاتها ان تتمكن من استقطاب أنظار الرجال وتهییج غرائزهم الجنسیة علي العكس من المیزات البارزة التي ذكرناها للمرأة المسلمة".

حكم الاربعاء على امرأة نزعت حجابها علنا احتجاجا على فرض ارتدائه بالسجن مدة 24 شهرا بينها ثلاثة مع النفاذ.

واشار المدعي العام الى ان هذه المرأة "شجعت الفساد الاخلاقي" علنا.

يشار الى اعتقال أكثر من ثلاثين ايرانية منذ نهاية كانون الاول/ديسمبر بسبب نزع الحجاب علنا في بادرة تحد للقانون.

ولا تحتفل ايران باليوم العالمي للمرأة الذي حددته الامم المتحدة في الثامن من آذار/مارس. لكن لديها يوم المرأة الخاص بها، اي يوم ولادة فاطمة الزهراء الذي يصادف هذه السنة التاسع من اذار/مارس.

وقال المرشد الاعلى ان "التعري من میزات المرأة في الغرب حیث الرجال يرتدون ملابس محتشمة تماما، في حین ان المرأة لدیهم تتعرى ما استطاعت".

ووفقا لحسابه في انستغرام، اشار خامنئي الى حملة عالمية ضد التحرش الجنسي بعد شكاوى قضائية قدمتها نساء يتهمن المنتج الهوليودي واينستين باغتصابهن، وهي مسالة لم تلق أصداء في ايران.

واوضح في هذا السياق "لقد سمعتم ان عددا ملحوظا من النسوة في الغرب اعلنّ خلال الاشهر الاخیرة واحدة بعد أخرى انهن تعرضن خلال عملهن في شبابهن للتحرش بالقوة والعنف".

واكد ان "الاسلام اغلق بوساطة الحجاب طریق وصول المرأة الي نقطة الانحراف هذه".