الرئيس الاميركي دونالد ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خلال قمة العشرين في هامبورغ في يوليو 2017

ترامب سيلتقي تيريزا ماي في دافوس الاسبوع المقبل

اعلن البيت الابيض الجمعة ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب سيلتقي رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاسبوع المقبل خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بعد سلسلة من المشاكل بين لندن وواشنطن منذ توليه الرئاسة قبل عام.

واكدت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الابيض ان هذا الاجتماع الثنائي خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا سيكون فرصة "لتعزيز العلاقات الخاصة" بين الولايات المتحدة وبريطانيا.

وقالت ان "الرئيس ترامب يتطلع الى اجتماع ثنائي مع رئيسة وزراء المملكة المتحدة في دافوس الاسبوع المقبل لتعزيز العلاقة الاميركية البريطانية الخاصة".

واكد ناطق باسم الحكومة البريطانية ان الاجتماع سيعقد على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وسيلتقي الرئيس الاميركي قادة آخرين في دافوس لكن البيت الابيض لم يؤكد اي اجتماع ثنائي آخر حتى الآن.

وكانت ماي اول رئيس حكومة اجنبي يزور ترامب بعد دخوله الى البيت الابيض العام الماضي. وقد نقلت اليه دعوة من ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية لزيارة المملكة المتحدة.

والغى ترامب فجأة زيارة كانت مقررة الى العاصمة البريطانية لتدشين سفارة جديد لبلده فيها وكان يتوقع ان تؤدي الى تظاهرات احتجاجية.

وسيتوجه وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون الى لندن الاثنين. وقال الوزير الاميركي انه يأمل في زيارة السفارة الجديدة، مؤكدا في الوقت نفسه انه لن ينظم حفل تدشين رسميا لان الاشغال ما زالت مستمرة.