الدخان يتصاعد في سماء صنعاء بعد اشتباكات بين مؤيدي الحوثي وصالح

الحوثيون يسيطرون على مواقع تابعة لصالح في صنعاء

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن اليوم الاثنين، سيطرتها على عدة مواقع وثكنات عسكرية ، بعد مواجهات مع القوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في العاصمة صنعاء.

وقال محمد عبدالسلام الناطق باسم الحوثيين ، في بيان صحفي اليوم إن" القوات الأمنية بصنعاء، مسنودة بتأييد شعبي واسع قامت بتطهير الأماكن التي تمترست فيها ميليشيات الخيانة والغدر(قوات صالح) من عدة ثكنات عسكرية كانت قد تمركزت فيها".

وأوضح عبدالسلام أنه تمت السيطرة على المنازل والطرق في منطقة السبعين بجوار منزل أحمد علي عبدالله صالح(نجل صالح) بالإضافة إلى عدد من البيوت في شارع إيران بصنعاء، ومنها منزل طارق محمد عبدالله صالح( نجل شقيق صالح)".

وأضاف أنه" تم تطهير جولة (ميدان) المصباحي بالكامل، وإزالة المليشيات من مكتب أحمد علي عبدالله صالح بشارع الجزائر".

وأوضح أن الأجهزة الأمنية قامت بطرد المليشيات( قوات صالح) من مآذن وجامع الصالح بالكامل، بعد تمركزهم فيه وممارسة القنص منه.

وأعلن ناطق الحوثيين أن " المئات من أنصار صالح، استسلموا في هذه المواقع بعد إدراكهم أنها معركة خيانة واضحة " لافتا إلى أن" الأجهزة الأمنية مسنودة بتأييد شعبي واسع، مستمرة في استكمال التطهير في بعض المنازل والثكنات ".

وتدور منذ أيام مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات صالح، في عدة أحياء بصنعاء، أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى من الطرفين، بينهم مدنيون، في حين لا يزال الآلاف من المدنيين عالقين في منازلهم جراء المواجهات.