بوتين: عمليات سلاح الجو الإسرائيلي تنتهك سيادة سوريا

قال الكرملين في بيان إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء بأن سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ عملياته في انتهاك لسيادة سوريا.

اِقرأ المزيد...

وزير الخارجية الأمريكي: إسقاط طائرة روسيا في سوريا "واقعة مؤسفة"

قال وزير الخارجية الأمريكي يوم الثلاثاء إن إسقاط طائرة عسكرية روسيا بنيران بطاريات سورية مضادة للطائرات ”واقعة مؤسفة“ وتذكرة بضرورة التوصل لحل سياسي للصراع.

اِقرأ المزيد...

اسرائيل تعرب عن "الحزن" على ضحايا الطائرة الروسية وتحمل سوريا وايران المسؤولية

أعرب الجيش الاسرائيلي الثلاثاء عن "الحزن" لمقتل طاقم طائرة عسكرية روسية أسقطتها الدفاعات الجوية السورية عن طريق الخطأ خلال ردّها على غارة إسرائيلية، نافيا أي علاقة مباشرة له بالحادث.

اِقرأ المزيد...

رئيس البرلمان العراقي يتهم الحكومة بـ"التقصير" تجاه البصرة

اعتبر الرئيس المنتخب للبرلمان العراقي محمد الحلبوسي الثلاثاء أن "التقصير" الحكومي سبب أساسي في الأزمة الصحية التي تعاني منها محافظة البصرة في جنوب البلاد.

اِقرأ المزيد...

سكان إدلب ينظرون بحذر الى الاتفاق التركي الروسي

يُبدي سكان في محافظة إدلب حذرهم إزاء مضمون الاتفاق الروسي التركي بشأن منطقتهم. وبينما تنفس بعضهم الصعداء مع استبعاد هجوم عسكري وشيك على آخر معقل للفصائل المعارضة، يعرب آخرون عن عدم ثقتهم بموسكو، حليفة دمشق الأبرز.

اِقرأ المزيد...

وفاة شاب فلسطيني أثناء قيام الجيش الإسرائيلي باعتقاله

توفي شاب فلسطيني الثلاثاء أثناء قيام الجيش الإسرائيلي باعتقاله من إحدى قرى الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية، فيما اتهمت عائلة الشاب الجيش بضربه.

اِقرأ المزيد...

دمشق ترحب بالاتفاق الروسي التركي حول محافظة إدلب

رحبت دمشق الثلاثاء بالاتفاق الروسي التركي حول إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، وفق ما نقل الإعلام الرسمي السوري، في خطوة من شأنها أن تجنب آخر أبرز معاقل الفصائل المعارضة في البلاد هجوماً عسكرياً.

اِقرأ المزيد...

المرصد السوري: مقتل شخصين في القصف الصاروخي على اللاذقية في شمال غرب سوريا

تسبب القصف الصاروخي الذي استهدف ليل الاثنين الثلاثاء مدينة اللاذقية في غرب سوريا بمقتل شخصين غير مدنيين على الأقل، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء من دون أن يتمكن من تحديد جنسياتهما.

اِقرأ المزيد...