فيسبوك

"فيسبوك" توسع خدمتها لمضامين الفيديو "ووتش" إلى العالم أجمع

أعلنت شبكة "فيسبوك" الأربعاء أنها ستوسع خدمتها لمضامين الفيديو "ووتش" إلى العالم أجمع بعدما كانت تقتصر على الولايات المتحدة منذ إطلاقها قبل عام ونيّف.

وأوضحت نائبة رئيس قسم المنتجات المكلفة شؤون الفيديو والإعلانات فيدجي سيمو "أنشأنا هذا المنتج بطريقة لا يُحصر فيها المستخدمون في عقلية استهلاك سلبي للفيديوهات بل ستتاح أمامهم فرصة المشاركة. نأمل أن يولّد ذلك لديهم شعورا بأنهم أمضوا وقتا مفيدا".

ومن شأن هذه الخدمة السماح للمستخدمين بتحميل تسجيلات مصورة جديدة وأيضا بمشاهدة أحدث الفيديوهات المصنفة تبعا لمواضيعها، فضلا عن حفظ بعض التسجيلات المصورة والتواصل وحتى التفاعل مع منتجي مضامين الفيديو.

كما أن المجموعة "أمضت وقتا طويلا مع معدي" المضامين بهدف "إعطاء الجميع فرصة تحصيل إيرادات عن إبداعاتهم" عن طريق سلسلة أدوات تتيح دمج الإعلانات بالمضامين، بحسب فيدجي سيمو.

ويأتي ذلك بعد أسبوعين على إعلان "فيسبوك" أنها ستبث مجانا ومباشرة مباريات كأس أوروبا في كرة القدم ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لمستخدميها في أميركا الجنوبية، وكذلك مباريات الدوري الإسباني لمشتركيها في جنوب آسيا.

ولفتت سيمو إلى أن "المضامين التي نشتريها ليست سوى جزء بسيط من المضامين التي ستقدمها +ووتش+. ونحن على ثقة بأن فتح مجالات الكسب المادي سيتيح ظهور مضامين كثيرة".

وتزيد "فيسبوك" من حدة المنافسة مع المجموعات الأميركية الأخرى العاملة في القطاع خصوصا "غوغل" مع منصتها "يوتيوب" وأيضا "أمازون" التي باتت تقدم مضامين فيديو على الطلب مع خدمتها "برايم".