إل جي تطلق شاشة ألترافاين 5 كي لمستخدمي ماك

إل جي تطلق شاشة ألترافاين 5 كي لمستخدمي ماك

أعلنت شركة «إل جي إلكترونيكس» عن طرحها شاشة «ألترافاين 5 كي» (UltraFine 5K) في أسواق دول الخليج بدءًا من يناير 2018.

وهي مصممة لتلبية احتياجات مستخدمي أجهزة آبل في حل مسألة التوافق بين أجهزة ماك والشاشات الخارجية. وتمتاز الشاشة بأرقى المواصفات الفائقة التي تقدم لمستخدمي أجهزة ماكنتوش صورة بجودة عالية الوضوح مع إمكانات بصرية وصوتية متفوقة تواكب جودة أجهزة ماك بوك أو ماك بوك برو.

الشاشة ألترافاين 5 كي بمقاس 27 بوصة

تمتاز الشاشة ألترافاين 5 كي بالعديد من المواصفات المتقدمة، فهي أول شاشة 5 كي في العالم مزودة بمنفذ ثندربوليت 3 الذي ينقل عبر كبل واحد ملفات البيانات والفيديو بدقة 4 كي، ويشحن في الوقت ذاته بطاريات ماك بوك برو باستطاعة 85 واط. ويضاف إلى ذلك أن الشاشة تتيح للمستخدم ربط عدد من الأجهزة الإضافية مع منافذ «يو إس بي –سي» الثلاثة التي تقع على الجانب الخلفي من الشاشة.

تظهر الشاشة الصور بدقة 218 بكسل في البوصة، وبسطوع يصل إلى 500 شمعة/متر مربع، فتولد مجموعة مذهلة من الألوان والتباين بكثافة نقطية رائعة تبلغ 5120×2880 بكسل في البوصة. وهي تمثل بهذه المواصفات والقدرات خيار ممتاز للعاملين في مجال الإبداع الرسومي والمصممين الذين ينشدون محاكاة الصورة للطبيعة كأنها واقع، أو يريدون مشاهدها بأدق التفاصيل. وتقدم الشاشة أكثر الصور واقعية من خلال تقنية «إن بلين سيوتشنج» أو آي بي إس اختصارًا، التي تظهر صورًا لا عيب فيها متسقة الألوان من جميع الأطراف والزوايا.

وإضافة إلى كل هذا، تقدم الشاشة 5 كي مزايا رائعة للترفية، منها كاميرا ويب مدمجة ومكبر صوت ممتاز ما يمنح المستخدم المتعة لدى مشاهدة الأفلام، وإجراء المكالمات الصوتية عبر الإنترنت بجودة بصرية وسمعية فريدة.

وقال السيد يونغ جيون تشوي، رئيس شركة إل جي إلكترونيكس الخليج «يسرنا أن نطلق هذه الشاشات المثالية في أسواق الخليج، فهي تبتكر طرائق جديدة لاستخدام أجهزة ماك في العمل والترفيه.» وأضاف «تجسد هذه الخطوة نموذجًا حيًا لقدرة إل جي على الارتقاء بالشاشات في السوق إلى مستوى جديد مع تحسين الكفاءة والقدرة على الإبداع لجميع مستخدميها.»

تتصدر إل جي تقنيات إظهار الصور التي توفرها للمستخدمين مهما كانت أهدافهم واحتياجاتهم، فتمنحهم حلولًا جديدة تفتح آفاق الإبداع والخيال لديهم. وفي كل مرة تقدم إل جي للمستخدمين أفضل العناصر السمعية والبصرية ومجموعة واسعة من التحسينات التي تواكب نجاحاتهم.

وقال غسان بندلي، المدير العام لشركة إيه بي إم، الموزع المعتمد لحواسيب شركة آبل في المنطقة «يشرفنا جدًا أن نسهم في نمو قطاع التقنية في المنطقة، ونفخر بمستوى المنتجات التي نوزعها، ويسرنا تمكين الأعداد المتزايدة من مستخدمي ماك من تحقيق الابتكارات المميزة عبر أحدث تشكيلة من شاشات إل جي بدقة 5 كي.»