عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك يطلق ميزة جديدة

عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك يطلق ميزة جديدة

قدمت شركة فيسبوك خاصية جديدة تسهل متابعة المنشورات على الشبكة الاجتماعية التي تتناسب مع احتياجات وميول المستخدم وتمنحه حرية أكبر في اختيار الموضوعات التي يريد مشاهدتها على صفحته، لكن للخاصية فائدة تعود على الموقع نفسه.

أطلق عملاق شبكة التواصل الاجتماعي شريط أخبار ثانٍ مخصص لعرض المنشورات التي تناسب احتياجات المستخدم، ويتم تجميعها من الصفحات التي لا يشترك بها المستخدم ومن الشخصيات العامة التي لا يتابعها، بحسب موقع TechCrunch.

وأكد ممثل شركة فيسبوك صحة معلومات ظهور الميزة الجديدة، قائلا: "نبدأ في تقديم شريط إضافي مخصص للمنشورات المشهورة، بما فيها الفيديو والصور، التي تتناسب مع كل مستخدم وتعتمد على المحتوى الذي يفضله المستخدم. وهذا طلب مستخدمي الشبكة وهناك رغبة من مستخدمينا في طريقة سهلة لاستكشاف المحتوى من صفحات أخرى غير مشتركين بها". والخاصية الجديدة متوفرة تحت اسم "Explore"، بمعنى استكشاف.

الميزة الجديدة متاحة ليس فقط على كمبيوترات مكتبية ولكن على الأجهزة النقالة كذلك. لمشاهدة الخاصية الجديدة عن طريق تطبيق الفيسبوك للأجهزة النقالة، يجب الدخول إلى "الإعدادات" من ثم إلى بند "المزيد". أما عن طريق الكمبيوتر المكتبي، فهذه الخاصية موجودة على الجانب الأيمن أو الأيسر من شريط الأخبار (حسب اللغة) تحت اسم "Explore"، أو من خلال الرابط التالي: (https://www.facebook.com/explore).

وسبب إضافة الميزة الجديدة هو مساعدة مستخدم الفيسبوك لاكتشاف المزيد من المحتوى عبر الشبكة الاجتماعية، من المصادر التي لم  يشترك بها بعد، مثل صفحات الفيسبوك والشخصيات العامة أوالمؤسسات الإخبارية. والمحتوى الذي يظهر على ميزة "Explore"  يتناسب مع احتياجات وميول المستخدم.

وهناك هدف آخر من هذه الميزة وهو زيادة وقت المستخدم على الموقع، مما يتيح لفيسبوك تقديم المزيد من الإعلانات بين المحتوى.

يُذكر أن الميزة الجديدة ليس من ابتكار الفيسبوك، بل هي تشبه بشكل كبير ما يقدمه تطبيق إنستغرام وسناب شات للمستخدمين.