لندن 2012: غيغز يعتبر ان الذهبية ستكون أفضل لحظات في مسيرته

طباعة

قال الويلزي المخضرم راين غيغز الذي سيقود منتخب بريطانيا الموحد في منافسات كرة القدم ضمن اولمبياد لندن 2012 ان احراز الذهبية الاولمبية سيشكل أهم اللحظات في مسيرته.

واختار مدرب المنتخب البريطاني ستيوات بيرس غيغز (38 عاما) قائدا للمنتخب بعد ان فضله على النجم الدولي السابق ديفيد بيكهام.

ويشارك من اللاعبين الذين تخطوا ال23 الى جانب غيغز، كريغ بيلامي وميكا ريتشاردز.

وقال غيغز "لا احب تصنيف أهمية اي كأس او ميدالية لان لكل منها شعورها الجيد. انه تحد دائما بغض النظر عما سبق ان فزت به".

وتابع "انه تحد كبير بسبب النوعية الجيدة في هذه الدورة ومن الواضح انني اتطلع لها، لقد استمتعت بكل لحظة في فترة الاعداد حتى الان، فالمشاركة بالدورة في هذه المرحلة من مسيرتي هو أمر اتحمس اليه كثيرا".

واوضح غيغز "كلاعب لكرة القدم لا تتوقف عن التفكير باحراز الميدالية الذهبية في الالعاب الاولمبية، وبالفوز ببطولات الدوري وكؤوس اوروبية، وآمل ان نحصل على الفرصة للذهاب بعيدا هنا".

يلعب منتخب بريطانيا في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات الامارات والاوروغواي والسنغال، وسيخوض مباراته الاولى غدا ضد السنغال على ملعب فريقه مانشستر يونايتد "اولد ترافورد".

وقال غيغز في هذا الصدد "انه شعور مختلف ان العب على هذا الملعب لفريق غير مانشستر يونايتد، لقد حصل ذلك مرة واحدة حتى الان في مباراة بين ويلز وانكلترا".

ويشارك منتخب بريطانيا (انكلترا وويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية) في الالعاب الاولمبية للمرة الاولى منذ 1960 في روما، ويتضمن سجله الفوز بالذهبية 3 مرات.

واستدعى المدرب ستيوارت بيرس 18 لاعبا هم 13 انكليزيا و5 من ويلز.