السويدي سفن غوران إريكسون الذي أعلن السبت عن تعيينه مدربا للمنتخب الفيليبيني لكرة القدم

سفن غوران إريكسون مدربا للمنتخب الفيليبيني

أعلن المنتخب الفليبيني لكرة القدم السبت تعيين السويدي سفن غوران إريكسون، المدرب السابق للمنتخب الإنكليزي، مديرا فنيا له سيتولى على وجه الخصوص قيادته في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وقال مدير المنتخب الفيليبيني دان بالامي في شريط مصور نشر عبر الحساب الخاص بالفريق على "تويتر"، "أحد المدربين الأسطوريين على مر الزمن، المدرب سفن غوران إريكسون، سيدرب المنتخب في كأس سوزوكي (تجمع منتخبات جنوب شرق آسيا في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر) وكأس آسيا" التي تستضيفها الإمارات بين الخامس من كانون الثاني/يناير والأول من شباط/فبراير.

وتابع "سيكون إضافة مهمة للفريق وأنا واثق بأن اللاعبين سيتعلمون منه الكثير".

ولم يحدد المنتخب الفيليبيني مدة التعاقد مع المدرب البالغ 70 عاما، والذي كان قريبا في تموز/يوليو من التعاقد مع المنتخب العراقي، في حين أشارت تقارير صحافية الى أنه قد يتعاقد مع المنتخب الكاميروني.

وسيتولى المدرب السويدي مهامه خلفا للمدرب الإنكليزي تيري بوتشر الذي أعلن بشكل مفاجئ في آب/أغسطس الماضي، رحيله عن منصبه بعد نحو 50 يوما على تعيينه، وقبل أن يقود المنتخب في أي مباراة.

وأصبح سفن غوران إريكسون في العام 2001، أول أجنبي يتولى الإشراف على منتخب "الأسود الثلاثة" الإنكليزي، في مهمة استمر فيها حتى 2006، قبل أن يشرف على منتخبي المكسيك وساحل العاج. ومنذ 2013، السويدي على أندية صينية آخرها شنزن موسم 2016-2017.