اللجنة الأولمبية الدولية

اللجنة الأولمبية الدولية ترحب باعتراف شينك بتناوله المنشطات وتؤكد انه لن يفقد ميداليته الذهبية

رحبت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس، باعتراف كريستيان شينك لاعب منتخب ألمانيا الشرقية السابق في رياضة العشاري، بتناوله المنشطات ولكنها ذكرت أيضا أنه لن يفقد ميداليته الذهبية التي حصل عليها في دورة ألعاب .1988

وقال شينك 53/ عاما/ لصحيفة "فرانكفورتو ألجميانخ تساتينوج" اليوم الخميس، إنه تعاطى المنشطات للمرة الأولى عندما كان يبلغ 20 عاما وقال أيضا انه يحارب مشاكل نفسية حادة.

وقال متحدث رسمي باسم اللجنة الأولمبية :" نرحب بهذا الاعتراف ونتمنى أن يساعد هذا في توضيح الموقف وأن يقوي من معركتنا ضد تعاطي المنشطات".

وأضاف :" في نفس الوقت، نتمنى أن يساعد اعترافه في المساهمة في أن يعيش حياة مرفهة ونتمنى له التوفيق في مواجهة تحدياته الصحية".

وتابع :"بسبب قانون التقادم، كما هو الحال في الحالات المماثلة، فإن اللجنة الأولمبية الدولية لن تتابع هذه القضية".

وفاز شينك بالميدالية الذهبية في أولمبياد 1988 بسيول والتي شهدت آخر ظهور رسمي لألمانيا الشرقية في البطولات الكبرى، حيث أعقب هذه المشاركة بعامين إعادة توحيد البلادء وفاز شينك بميداليتين برونزيتين في بطولة العالم في 1991 للفريق الألماني.

وتم الكشف عن نظام تعاطي منشطات ممنهج من قبل حكومة ألمانيا الشرقية عقب إعادة التوحيد. ونفى شينك في الماضي استخدامه لمواد محظورة عن عمد.