لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بتسجيل هدف

الدوري الألماني: بايرن ميونيخ يفتتح الدوري بالانتصار 3-1 على هوفنهايم

أحرز بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم هدفين في اخر ثماني دقائق ليتغلب على ضيفه هوفنهايم 3-1 في افتتاح المسابقة اليوم الجمعة ويمنح مدربه الجديد نيكو كوفاتش فوزه الأول بالدوري.

وأحرز المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفا من ركلة جزاء في محاولته الثاني في الدقيقة 82 بعد الاستعانة بحكم الفيديو المساعد وأضاف ارين روبن الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة بعدما تراجع أداء هوفنهايم.

ووضع توماس مولر أصحاب الأرض في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 23 لكن آدم سالاي تعادل لهوفنهايم، الذي سيشارك مع بايرن في دوري الأبطال، بتسديدة أرضية في الدقيقة 57.

وكانت هناء بعض الأنباء السيئة لبايرن ،المتوج باللقب اخر ستة مواسم، عندما تعرض جناحه الفرنسي كينجسلي كومان للإصابة وخرج من الملعب فيما يبدو بسبب إصابة في الكاحل.

وفاجأ كوفاتش، الذي خلف المدرب المعتزل يوب هاينكس، البعض بوضعه الدولي الألماني ماتس هوملز على مقاعد البدلاء وأشرك الثنائي جيروم بواتنج ونيكلاس زوله في الدفاع.

وشارك مانويل نوير حارس بايرن في أولى مبارياته بالدوري خلال 11 شهرا وبدا متألقا.

* إصابة كومان

وكان هوفنهايم قريبا من التعادل لكن تسديدة جويلنتون مرت إلى جوار مرمى نوير بينما خرج كومان من الملعب فيما بدا أنه بسبب إصابة في كاحله الأيسر.

وغاب اللاعب الفرنسي عن الفريق البافاري عدة شهور الموسم الماضي بسبب الإصابة.

وحتى تزداد الأمور سوءا لأصحاب الأرض تعادل الضيوف عبر سالاي من مجهود فردي وحاول هوفنهايم تسجيل هدف الفوز.

واحتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح الفرنسي فرانك ريبري أحرز منها ليفاندوفسكي، هداف الدوري الموسم الماضي، الهدف الثاني لبايرن.

وتصدى الحارس لمحاولته الأولى لكن روبن تابع الكرة ووضعها في المرمى لكن الحكم قرر إعادتها لدخول الجناح الهولندي المنطقة قبل تنفيذ الركلة وذلك بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

وأعاد ليفاندوفسكي تنفيذ الركلة وأرسل الحارس أوليفر باومان في الاتجاه الخاطيء قبل أن يحرز روبن الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة من مولر.

وسيلعب شالكه وصيف بطل الموسم الماضي على أرض فولفسبورج غدا السبت بينما سيستضيف بروسيا دورتموند فريق رازن بال شبورت لايبزيج بعد غد الأحد.