fbpx
غاريث بايل خلال المباراة

لوبيتيغي يشيد بدور غاريث بايل في فوز ريال مدريد الاول في الدوري

أشاد المدرب الجديد لفريق ريال مدريد الاسباني جولن لوبيتيغي بأداء المهاجم الويلزي غاريث بايل بعد تسجيله هدفا وصنع الآخر في المباراة التي فاز فيها فريقه على ضيفه خيتافي 2-صفر الاحد في المرحلة الاولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل المدافع داني كارفاخال الهدف الاول برأسه متابعا كرة رفها بايل وأبعدها حارس خيتافي دافيد سوريا من فوق رأس الفرنسي كريم بنزيمة. ثم أضاف الويلزي الثاني في بداية الشوط الثاني.

وقال لوبيتيغي "لقد سررت بالفريق في شكل عام، وقدم بايل أداء رائعا. قدم لنا أيضا الحلول، ولعب بشكل جيد مثل العديد من زملائه في الفريق".

ومع رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو الى يوفنتوس الايطالي، وعدم قيام النادي الإسباني بضم اسماء كبيرة جديدة لملء الفراغ الذي خلفه، لعب بايل في خط الهجوم إلى جانب بنزيمة وماركو اسنسيو، صاحب تمريرة الهدف الثاني.

وأضاف لوبيتيغي "في البنية التي نحاول وضعها، هناك لاعبون يتمتعون بخصائص مختلفة، وغاريث له خصائصه ايضا".

وتابع "يعطينا شيئا مختلفا ونحن بحاجة للإستفادة من ذلك. نحن سعداء بما يحدث".

وكان لوبيتيغي حل بدلا من الفرنسي زين الدين زيدان الذي قرر التنحي بشكل مفاجئ بعد قيادته الفريق الى لقبه الثالث تواليا في دوري أبطال أوروبا.

وانتهت المباراة الاولى لريال مدريد بقيادة المدرب السابق لمنتخب اسبانيا، بالخسارة امام جاره أتلتيكو مدريد، بطل الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، 2-4 بعد التمديد في نهائي الكأس السوبر الأوروبية الأربعاء الماضي في العاصمة الاستونية تالين.

إلا أن لوبيتيغي تمكن من تحقيق بداية مثالية في الدوري الاحد امام خيتافي المتواضع.

وقال المدرب "لا يزال أمامنا الكثير من الفرص لتحسين أدائنا مثل جميع الفرق في هذا الوقت من السنة، لكننا أظهرنا روحا جماعية جديدة وتمكنا من الفوز وتسجيل الأهداف أمام فريق منظم دفاعيا".

ويحل ريال مدريد في المرحلة الثانية ضيفا على جيرونا الاحد المقبل.