نيمار دا سيلفا، أرشيف.

كازاغراندي:"نيمار ليس بكفاءة ميسي أو رونالدو"

يبدو أن خسارة باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد برسم الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، لم ترق للبرازيلي السابق كازاغراندي، الذي انهال بالانتقادات على مواطنه نيمار، وأكد أن نجم باريس سان جيرمان ليس في مستوى ميسي ورونالدو.

ذكر موقع جريدة "ماركا" الإسبانية أن الدولي البرازيلي السابق، والتر كازاغراندي (54 عاما)، انتقد مواطنه نيمار دا سيلفا بسبب أدائه وتصرفه الأخير في اللقاء، الذي جمع بين باريس سان جيرمان وريال مدريد برسم الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وانتهى بفوز "الأبيض الملكي" بـثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. 

ووصف كازاغراندي، الذي فاز بـ 19 لقب وأحرز ثمانية أهداف مع منتخب "السامبا" بأن نيمار كان مشكلة لفريقه ضد ريال مدريد  وقال: "إننا نخلق وحشا والمشكلة أن البعض يعتقد أن (نيمار) عبقري"، وأضاف كازاغراندي في حديثه مع قناة برازيلية: "لا يتوفر (نيمار) على جودة ليونيل ميسي ودييغو مارادونا وكريستيانو رونالدو، الذين يستطيعون تغيير المباراة في أي لحظة".

وتابع الدولي البرازيلي السابق انتقاداته لنيمار"أشعر بالقلق عندما يواصل المشجعون والإعلام التعبير عن رضاهم تجاه نيمار"، وأضاف: "لقد أظهر في مرات عديدة  تصرفه السيئ في الفريق".

وأردف كازاغراندي "لقد حصل على بطاقة صفراء ( أثناء لعبه ضد ريال مدريد) في الشوط الأولى، وفي حال ارتكابه لمخالفة ما في الشوط الثاني كان يستعرض للطرد"، وأضاف: "سيكون الأمر كارثيا إذا ما قام بذلك في كأس العالم".

من جهة أخرى، لم يتأخر والد النجم البرازيلي نيمار في الرد على انتقادات كازاغراندي وقال "في عالم كرة القدم نعرف الكثير من الناس الذين يتصرفون مثل النسور ويستفيدون من الميكرفون أو مسيرتهم الرياضية" وأضاف: "إنهم يستفيدون من الخسارة، معركة خاسرة من أجل تغذية الأنا الخاصة بهم، على غرار النسور التي تأكل الجيفة".

يُشار إلى أن والتر كازاغراندي، لعب من المنتخب البرازيلي في الفترة ما بين 1985 و1986، إذ كان يشغل مركز الهجوم. كما خاض تجربة احترافية في القارة الأوروبية، برفقة فريق بورتو البرتغالي وتورينو الإيطالي.