لاعبو نابولي يحتفلون بالفوز بالمباراة

الدوري الايطالي: نابولي يعزز ريادته وميلان سابعا وتعادل انتر ميلان وروم

عزز نابولي الساعي الى لقبه الثالث في تاريخه والاول منذ عام 1990، موقعه في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اتالانتا برغامو 1-صفر اليوم الاحد في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم، التي شهدت تعادل انتر ميلان وروما 1-1 في لقاء قمة.

ويدين نابولي بفوزه السابع عشر هذا الموسم والرابع على التوالي الى مهاجمه الدولي البلجيكي دريس مرتنز الذي فك صيامه 910 دقائق عن التهديف وسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 65.

وهو الهدف الحادي عشر لمرتنز هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الخامس على لائحة الهدافين.

ورفع نابولي رصيده الى 54 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة الذي يستضيف جنوى غدا الاثنين في ختام المرحلة.

واحتفظ ماوريتسيو ساري بالقائد والهداف التاريخي لنابولي الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك على مقاعد البدلاء قبل ان يشركه في الشوط الثاني وأهدر فرصة سهلة للتعزيز ثم سجل هدفا الغي بداعي التسلل.

واستحوذ نابولي على الكرة طيلة مجريات الشوط الاول دون خطورة على المرمى باستثناء تسديدة قوية للورنتسو اينسيني من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (22).

وتحسن الاداء نسبيا في الشوط الثاني، وكاد الاسباني خوسيه كايخون يفعلها بضربة رأسية من مسافة قريبة أبعدها الحارس الدولي الالباني اتريت بيريشا قبل ان يشتتها احد المدافعين من باب المرمى (53).

ونجح مرتنز في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من كايخون خلف الدفاع فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه على يسار الحارس بيريشا (65).

وانقذ حارس مرمى نابولي الدولي الاسباني بيب رينا تسديدة قوية لكريستانتي وحولها الى ركنية لم تثمر (72).

واهدر هامسيك، بديل اينسيني، فرصة التعزيز عندما تلقى كرة من مرتنز داخل المنطقة فسددها بيسراه فوق العارضة (85)، وحذا حذوه الكرواتي ماركو روغ، بديل كايخون، اثر تلقيه كرة داخل المنطقة فتلاعب بالدفاع وسدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس بيريشا (90).

وصعد لاتسيو مؤقتا الى المركز الثالث بفوزه الساحق على ضيفه كييفو 5-1. وسجل الاسباني لويس البرتو (23) والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (32 و68) والبرازيلي ميشال باستوس (83) والبرتغالي لويس ناني (86) اهداف الفائز، في حين سجل مانويل بوتشاريلي هدف كييفو الوحيد في الدقيقة 25.

وفرض المهاجم المخضرم الدولي السابق فابيو كوالياريلا نفسه نجما لمباراة فريقه سمبدوريا في مواجهة فيورنتينا بستجيله الاهداف الثلاثة في الدقائق 30 و30 و68، في حين سجل كارلوس سانشيز هدف فيورنتينا الوحيد (80).

وصعد ميلان الى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه كالياري 2-1.

وتقدم كالياري بواسطة نيكولا باريلا اثر تسديدة اخطأ الحارس جانلويجي دوناروما في تقديرها (8).

ورد ميلان بهدفين عن طريق العاجي فرانك يانيك كيسي (36 من ركلة جزاء و42).

وطرد الحكم مدافع ميلان السويسري الدولي ريكادرو رودريغيز في الدقيقة 80 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية قبل ان يلحق به صاحب الهدف الاول لكالياري باريلا للسبب ذاته قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وانقذ الاوروغوياني ماتياس فيسينو انتر ميلان من الخسارة على ملعبه سان سيرو امام روما بتسجيله هدف التعادل براسه قبل نهاية المباراة باربع دقائق بعد ان تقدم فريق العاصمة بهدف لمهاجمه الدولي المصري الاصل ستيفان الشعراوي في الدقيقة 31.

وحافظ انتر ميلان على المركز الرابع برصيد 43 نقطة بالتساوي مع لاتسيو وعلى فارق النقاط الثلاث عن روما صاحب المركز الخامس.

ولم يحق انتر ميلان اي فوز منذ تغلبه على كييفو 5-صفر في 3 كانون الاول/ديسمبر الماضي، وخاض بعد ذلك ست مباريات فخسر في اثنتين وتعادل في اربع ما جعله يتخلف عن نابولي المتصدر بفارق 11 نقطة حاليا لتتراجع اماله في احراز اللقب علما بانه تصدر لفترة طويلة هذا الموسم.

وسقط هيلاس فيرونا سقوطا كبيرا على ملعبه امام كروتوني بثلاثية سجلها اندرياس باربيريس (3) والروماني ادريان ستويان (54) وفيديريكو ريتشي (67).

وتغلب بولونيا على بينيفينتو بثلاثية ايضا تناوب على تسجيلها ماتيا ديسترو (35) وسيباستيان دي مايو (75) والسويسري بيليريم دزيمايلي (88).

وتعادل ساسوولو مع تورينو 1-1. سجل للاول دومينيكو بيراردي (54)، وللثاني النيجيري جويل تشوكواما اوبي (26).

وتعادل بالنتيجة ذاتها اودينيزي مع سبال 1-1. سجل للاول البرازيلي سمير سانتوس (11)، وللثاني سيرجيو فلوكاري (49).