fbpx
العملاق كان يندم على عدم انتقاله إلى مانشستر يونايتد

العملاق كان يندم على عدم انتقاله إلى مانشستر يونايتد

كشف حارس مرمى بايرن ميونيخ السابق أوليفر كان أنه ندم بشكل كبير على عدم مغادرة الدوري الألماني للعب في إحدى الدوريات الأوروبية الكبرى، مؤكداً أنه تلقى عرضاً من نادي مانشستر يونايتد للعب ضمن صفوفه. فما الذي منعه من ذلك؟

ذكر حارس مرمى المنتخب الألماني السابق أوليفر كان أنه فوت على نفسه فرصة الانتقال للعب في الدوري الإنجليزي (بريميرليغ) ضمن صفوف نادي مانشستر عام 2003، بعدما فضل مواصلة المشوار مع نادي بايرن ميونيخ. وقال كان في مقابلة مع "مجلة شبورت بيلد" الألمانية "مازال أليكس فرغيسون (المدرب السابق لفريق مانشستر يونايتد) غاضبا مني إلى حد الآن لأنه كان متأكدا من انتقالي إلى مانشستر يونايتد عام 2003 أو 2004".

لكن الحارس العملاق فضل البقاء ضمن صفوف فريق بايرن ميونيخ حتى نهاية مشواره الكروي. وقال الدولي الألماني السابق إنه "كانَ مهماً بالنسبة إليه المساهمة تخليد عهد مميز في تاريخ نادي بايرن ميونيخ". وتابع "لكن عندما أسترجع شريط الذكريات، أعتقد أنه كانَ عليّ ربما الانتقال إلى مانشستر يونايتد، لأن ذلك كان بالتأكيد سيكون تحدياً كبيراً لي".

وببقائه في نادي بايرن ميونيخ، الذي لعب ضمن صفوفه بين عامي 1994 و2008، تحول أوليفر كان إلى أسطورة بالنسبة لجماهير النادي الألماني العريق. وتمكن حارس المرمى العملاق من إحراز عدة ألقاب مع النادي البافاري وحطم مجموعة من الأرقام القياسية كتحطيمه في عام 2007 للرقم القياسي، الذي كان في حوزة حارس مرمى فريق دورتموند السابق آيكه إيمل، فيما يخص عدد المباريات التي لعبها في الدوري الألماني.

فقد اختتم كان مسيرته الكروية بلعب 557 مباراة في البوندسليغا، كما يعتبر كان أيضاً هو أكثر حراس المرمى ف الدوري الألماني الذي حافظ على نظافة شباكه في أكبر عدد ممكن من المباريات.