fbpx
فان خال يهاجم مورينيو منتقدا طريقة لعبه

فان خال يهاجم مورينيو منتقدا طريقة لعبه

بعد مرور أكثر من عام ونصف على إقالته من منصبه كمدرب لفريق مانشستر يونايتد، عاد المدرب الهولندي لويس فان خال للحديث عن فريقه السابق ومدربه الحالي البرتغالي جوزي مورينيو. فكيف يرى فانخال مانشستر يونايتد تحت قيادة مورينيو؟

أعرب المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد لويس فانخال عن استغرابه من طريقة لعب فريقه السابق تحت قيادة مدربه الحالي جوزي مورينيو. وقال فانخال في مقابلة مع صحيفة "صن" البريطانية "خلال فترة تدريبي لفريق مانشستر يونايتد، كان الفريق يلعب كرة نوعا ما جيدة، لكن ذلك لم يكن يحظى بالتقدير في إنجلترا". وتابع المدرب الهولندي القول "عندما نتابع مانشستر يونايتد الآن لا أرى أي انتقادات لمورينيو رغم أنه يلعب بطريقة مملة أكثر. فمانشستر يونايتد تلعب بطريقة دفاعية". 

يشار إلى أن إدارة نادي مانشستر يونايتد قد تخلت عن خدمات لويس فان خال في مايو/ أيار عام 2016. لكن المدرب الهولندي لا يرى أن إقالته كانت مبررة. وقال فان خال "عندما كنت مدربا لفريق مانشستر يونايتد كنت ألعب بطريقة هجومية، ما كان يدفع الخصوم إلى اللعب بطريقة دفاعية، لكن الآن مانشستر هي من تركن إلى الدفاع لأن مورينيو من يختار ذلك".

جدير بالذكر أن مورينيو تعرض لانتقادات واسعة بسبب هزيمة فريقه مانشستر يونايتد على ملعبه وأمام جمهوره في مباراة الديربي أمام جاره مانشستر سيتي بهدفين لهدف واحد.