مهاجم ارسنال اوليفييه جيرو محتفلا بتسجيله هدف التعادل في مرمى ساوثمبتون في الدوري الانكليزي الممتاز 10 ديسمبر 2017

فينغر يريد بقاء جيرو حتى نهاية الموسم

اكد مدرب ارسنال، ارسين فينغر عن رغبته في بقاء مهاجمه الفرنسي اوليفييه جيرو الذي لا يحصل على وقت كاف للعب "حتى نهاية الموسم".

وقال فينغر في مؤتمر صحافي "شخصيا، ارغب في بقائه حتى نهاية الموسم وبعدها نرى ما سيحصل".

واضاف "انه لاعب هام جدا ولدي احترام كبير له. اذا تابعتم مسيرته في صفوف النادي منذ انضمامه، تجدون بانه خاض العديد من المباريات في صفوف المنتخب الفرنسي منذ تواجده في صفوف ارسنال وبالتالي لم يضيع الوقت اطلاقا".

ولم يخض جيرو اي مباراة اساسيا في الدوري الانكليزي الممتاز هذا الموسم وشارك احتياطيا ضد ساوثمبتون منتصف الشوط الثاني وانقذ فريقه من الخسارة (1-1) بتسجيله هدف التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وكان جيرو اعرب لصحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الثلاثاء عن استيائه للوقت الضئيل الذي يمنحه اياه المدرب هذا الموسم المؤدي الى كأس العالم.

وقال فينغر "يمكنني الشعور باستياء كل لاعب لا يخوض المباريات لكن هذا جزء من عمل كل مدرب عندما تشرف على ناد كبير".

واضاف "بالنسبة الي، فهو ليس لاعبا احتياطيا، انه لاعب مستقر المستوى لكني املك العديد من المهاجمين الجيدين ولا استطيع اشراكهم دفعة واحدة".

واوضح "انه يخوض العديد من المباريات اكثر مما يتصوره البعض. لقد خاض دقائق اكثر من لاكازيت منذ مطلع الموسم الحالي وكل العالم يعرف ذلك. عندما تكون في ناد كبير، تملك العديد من المهاجمين الكبار ولا احد يستطيع ضمان الفترة التي سيلعبها احدهم".

وبتسجيله هدف التعادل ضد ساوثمبتون عادل جيرو رقما قياسيا للاعب بديل برفعه رصيده الى 17 هدفا لفريق واحد والذي يملكه النروجي اولي غونار سولسكيار مهاجم مانشستر يونايتد السابق.

اما الرقم القياسي المطلق لاكبر عدد من الاهداف للاعب احتياطي في اكثر من فريق، فيملكه جرماين ديفو مهاجم بورنموث حاليا (23 هدفا).