ساندرو فاغنر.. بايرن يسعى لاستعادة "الابن" الذي تخلى عنه صغيراً!

ساندرو فاغنر.. بايرن يسعى لاستعادة "الابن" الذي تخلى عنه صغيراً!

"القيمة المالية للتنازل" هي كلمة السر في انتقال فاغنر ليكون مساعدا لروبرت ليفاندوفسكي في هجوم بايرن. وهناك من يعتقد أن عودة فاغنر إلى ناديه السابق أمست في حكم المؤكد. لكن السؤال هو ماذا يمكن أن يضيف اللاعب لبايرن؟

صرح صالح حميديتش، المدير الرياضي بالنادي البافاري السبت (18 نوفمبر/ تشرين الثاني" أنه تحدث مع المدير الرياضي لهوفنهايم بشأن انتقال المهاجم ساندرو فاغنر لميونيخ وأضاف: "طبعا سيتعلق الأمر أيضا بالقيمة المالية للتنازل عن اللاعب. ونحن جميعا مرتاحون ولسنا تحت ضغوط كما أنه لدينا وقت".

غير أن كلام يوليان ناغلسمان، مدرب هوفنهايم، به اختلاف بسيط حيث قال "شريك المفاوضات (بايرن) تحت ضغوط للتحرك"، مؤكداً أن "هوفنهايم مستعد للحديث، لكن ذلك يتوقف على القيمة المالية للتنازل" عن اللاعب.

بايرن يحتاج فاغنر

ساندرو فاغنر ولد في ميونيخ، ولعب أيضا لبايرن منذ كان ناشئا عام 1995، وبقي به لعام 2008، وكان لا زال يُنظر إليه كمهاجم موهوب، حيث انتقل إلى دويسبورغ في الدرجة الثانية، ليتحسن مستواه.

وبعد عامين هناك أخذ يتنقل بين عدة أندية، سواء في البوندسليغا أو الدرجة الثانية باحثا عن التحول من موهبة إلى نجم حقيقي، إلى أن نجح في التألق مع دارمشتات في موسم 2015/2016 ويضمن له البقاء في البوندسليغا بعد تسجيله 14 هدفا في ذلك الموسم. وبعدها مباشرة تعاقد مع هوفنهايم وسجل له  15 هدفا في 41 مباراة.

ويوضح موقع "ويب" الألماني أن بايرن عايش في السنوات الأخيرة، مع بداية كل عام وأكثر من مرة، معنى أن يصاب عدد من مفاتيح لعبه في لحظات حاسمة، مثلما حدث في مواجهة مدريد في ربع نهائي دوري الأبطال الماضية وظهر جليا أن بايرن ليس لديه بديل خصوصا، للهداف ليفاندوفسكي في مركز قلب الهجوم.

ورغم وجود فارق فعلي بينهما إلا أن فاغنر يشبه ليفاندوفسكي في نقاط مثل قوة الالتحام وألعاب الهواء والخطورة على مرمى الخصم، كما أنه قوي في استلام الكرة، غير أنه ليس بمهارات ليفاندوفسكي الفنية، حسبما يرى موقع "ويب".

فاغنر يتمتع بقلب لا يخاف عند الالتحام ولديه لغة جسد تثير الانفعال "ولذلك فإن تأثيره على حماس الجمهور مسألة ينبغي ألا يستهان بها" يقول ويب، ويعتقد الموقع أن اللاعب بإمكانه أن يكون شخصية قيادية في الفريق بسبب قدراته.

فاغنر يحتاج ميونيخ 

المخضرم يوب هاينكس مدرب بايرن دعا إلى الصبر بخصوص المفاوضات حول فاغنر وقال إن هذا الأمر يحتاج لوقت لأن "فاغنر لاعب مهم لهوفنهايم كما أنه لاعب دولي" وأضاف "لقد تطور في هوفنهايم بشكل رائع، واعتقد أنه سعيد جدا هناك، غير أنه معروف أن زوجته تعيش في ميونيخ، فهو ميونيخي (من أهل ميونيخ)".

وتابع هاينكس: "اعتقد أنه ينتظر مولوده الثالث، وهناك أشياء كثيرة كل منها يلعب دورا لكن يجب علينا في البداية أن ننتظر". وكان فاغنر قد قال لـموقع "شبورت بيلد" إن بايرن ناديه وسيبقى ناديه "ولذلك يمكنني أن أتصور أيضا أن أعود إلى هناك في وقت ما، سواء كلاعب أو في وظيفة أخرى، لا أدري"، يضيف لاعب قلب الهجوم.

نتيجة لظهوره في السنوات الأخيرة وروحه القتالية العالية ضمه المدرب لوف إلى منتخب ألمانيا في بداية 2017، بعدما وصل لسن الـ29، ففاز مع الفريق بكأس القارات في روسيا وخاض حتى الآن 7 مباريات سجل فيها 5 أهداف، حصيلة رائعة. ويرى موقع " شبورت بيلد" أن المشكلة بالنسبة لفاغنر هو أنه يريد أن يسافر مع المانشافت إلى مونديال روسيا "فهل ينجح في ذلك أيضا إذا كان احتياطيا لليفاندوفسكي" في بايرن؟