جوائز فيفا: الفرنسي زيدان أفضل مدرب لعام 2017

جوائز فيفا: الفرنسي زيدان أفضل مدرب لعام 2017

نال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم المكافأة المناسبة لمسيرته الرائعة في الموسم الماضي مع فريقه. فقد توج بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2017 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

توج المدرب والنجم الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين (23 تشرين الأول/ أكتوبر 2017) بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2017 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وتسلم الجائزة اليوم خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن.

وللعام الثاني على التوالي، دخل زيدان في منافسة شرسة على لقب أفضل مدرب. وخسر زيدان هذا الصراع في العام الماضي لصالح الإيطالي كلاودو رانييري المدير الفني السابق لليستر سيتي الإنجليزي فيما حل فيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي ثالثا.

ولكن زيدان فاز بالجائزة هذه المرة متفوقا على الإيطاليين الآخرين أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي وماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي.

وقاد كونتي فريق تشيلسي للفوز بلقب الدوري كما قاد أليجري فريق يوفنتوس لإحراز لقب الدوري للموسم السادس على التوالي والجمع بين ثنائية الدوري والكأس في إيطاليا للموسم الثالث على التوالي محققا بهذا رقمين قياسيين.

ورغم هذا، أحرز زيدان الجائزة هذه المرة بعدما قاد الفريق لتحقيق عروض رائعة في الموسم الماضي من ناحية كما فاز معه بثنائية الدوري ودوري الأبطال الأوروبي بخلاف الفوز في مطلع الموسم الحالي بلقبي السوبر الإسباني والأوروبي. وأصبح الريال بقيادة زيدان أول فريق يحرز لقب دوري الأبطال لموسمين متتاليين منذ أن نجح ميلان الإيطالي في هذا عام 1990.