جانب من مباراة نابولي وانتر

الدوري الايطالي: تعادل سلبي في قمة نابولي وانتر

خيم التعادل السلبي على قمة نابولي وضيفه انتر في المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم، فبقي الاول متصدرا بفارق نقطتين عن الفريق اللومباردي.

ولم يخسر الفريقان حتى الان ويملكان سجلين رائعين، فرفعت كتيبة المدرب ماوريتسيو ساري رصيدها الى 25 نقطة من اصل 27 ممكنة، مقابل 23 للاعبي المدرب لوتشانو سباليتي.

ودخل انتر المباراة منتشيا بحسمه دربي مدينة ميلانو الاسبوع الماضي ضد جاره ميلان 3-2، في مباراة فرض فيها مهاجمه الارجنتيني ماورو ايكاردي نفسه نجما لها بتسجيل اهداف فريقه الثلاثة.

اما نابولي، فعاش اسبوعا حافلا بدأه بالفوز على روما 1-صفر في عقر دار الاخير في الدوري المحلي الاسبوع الماضي قبل ان يخوض مباراة قوية ضد مانشستر سيتي الانكليزي وخسرها 1-2 في دوري ابطال اوروبا.

على ملعب سان باولو في جنوب البلاد وامام 50 الف متفرج، حصل نابولي على فرصة مزدوجة خطيرة منتصف الشوط الاول، تألق الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش في صدها امام المهاجمين الاسباني خوسيه كايخون والبلجيكي دريس مرتنس (20).

رد انتر بكرة خطيرة عن طريق الاسباني بورخا فاليرو الذي اطلق كرة قوية ابعدها مواطنه بيبي رينا الى ركنية (42).

وكان نابولي الافضل في الشوط الاول والاكثر الهاما، لكنه لم يحصل على الكثير من الفرص الخطيرة على مرمى "نيراتزوري".

وفي الثاني، بدا الارهاق واضحا على لاعبي نابولي بعد مباراة صعبة ضد مانشستر سيتي في دوري الابطال، فظهر لاعبو انتر باريحية على المستطيل.

وبرغم ذلك، سنحت لنابولي فرصة للبولندي بيوتر زيلينسكي (84) واخرى لمرتنس (90) وقفا لهما بالمرصاد الحارس المتألق هندانوفيتش.

ويلعب الاحد يوفنتوس حامل اللقب في السنوات الاخيرة على ارض اودينيزي الثالث عشر. ويبحث يوفنتوس عن فوزه الاول في ثلاث مباريات وتعويض خسارته الاخيرة امام لاتسيو.

وبحال فوزه، سيكون لاعبو المدرب ماسيميليانو اليغري قادرين على الاقتراب بفارق نقطة عن انتر وثلاث نقاط عن نابولي الذي خسر اولى نقاطه هذا الموسم.

وسحق سمبدوريا ضيفه المتواضع كروتوني 5-صفر، فارتقى موقتا الى المركز الخامس.

ونجح سمبدوريا الذي يملك مباراة مؤجلة، بخلق تقدم مريح في الشوط الاول، عن طريق جان ماركو فيراري في مرمى فريقه السابق (3) وفابيو كوالياريلا (12 من ركلة جزاء) وجانلوكا كابراري (39). وفي الثاني، عمق الفارق بهدفي البولنديين كارول لينيتي (71) ودافيد كوفناتسكي (76).