لاعبو لاتسيو يحتفلون بتسجيل هدف

الدوري الأوروبي: ارسنال ولاتسيو وزينيت وستيوا تضع قدما في الدور الثاني

واصلت أندية ارسنال الانكليزي ولاتسيو الايطالي وزينيت الروسي وستيوا بوخارست الروماني انطلاقتها القوية في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، ووضعت قدما في الدور الثاني بعد فوز كل منها للمرة الثالثة تواليا في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

في المجموعة الثامنة، عاد أرسنال بتشكيلة شابة غابت عنها أبرز الركائز الأساسية، بفوز ثمين من أرض مضيفه النجم الاحمر بلغراد الصربي، بهدف سجله الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو بتسديدة "مقصية" خلفية من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة رأسية من ثيو والكوت في الدقيقة 85.

وهي التمريرة الحاسمة الحادية عشرة لوالكوت الى جيرو في مختلف المسابقات. ووحده الدولي الالماني مسعود أوزيل مرر كرات حاسمة اكثر الى المهاجم الفرنسي (15).

وكان جيرو ووالكوت احد 4 لاعبين اساسيين في تشكيلة الفريق اللندني خاضوا مباراة اليوم الى جانب حارس المرمى العملاق التشيكي بيتر تشيك ولاعب الوسط الدولي المصري محمد النني، حيث فضل المدرب الفرنسي ارسين فينغر اراحة نجومه ترقبا للمواجهة أمام ايفرتون في الدوري المحلي الاحد.

وجاء الهدف بعد 5 دقائق على طرد مدافع اصحاب الارض ميلان روديتش لتلقيه الانذار الثاني.

يذكر انها الخسارة الاولى للنجم الاحمر على ارضه في 15 مباراة.

وحذا حذو النادي الانكليزي، لاتسيو الايطالي بفوزه على مضيفه نيس الفرنسي بثلاثة اهداف للاكوادوري فيليبي كايسيدو (5) والصربي سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش (65 و89) مقابل هدف للايطالي ماريو بالوتيلي (4) في المجموعة الحادية عشرة، وستيوا بوخارست بتغلبه على مضيفه هبوعيل بئر السبع الاسرائيلي بهدفين للفرنسي هارليم-ايدي غنوهيريه (70 و75) مقابل هدف للاسباني اسحاق كوينكا (87) في المجموعة السابعة.

وحقق زينيت سان بطرسبرغ فوزا منطقيا على روزنبورغ النروجي بثلاثة أهداف لمهاجمه الارجنتيني ايميليانو ريغوني (1 و68 و75) مقابل هدف لبال اندري هيلاند (88) في المجموعة الثانية عشرة.

وعززت الاندية الاربعة مواقعها في صدارة مجموعاتها برصيد 9 نقاط لكل منها وبات تأهلها مسألة وقت، علما بانها ستلاقي المنافسين انفسهم في الجولة الرابعة بعد أسبوعين.

ويبتعد ارسنال بفارق 5 نقاط عن النجم الاحمر لبلغراد وباتي بوريسوف الفائز على كولن الألماني 1-صفر بهدف لأليكسي ريوس في الدقيقة 55.

وفض لاتسيو شراكة صدارة المجموعة الحادية عشرة مع نيس وبات الفارق بينهما 3 نقاط، بينما كسب كل من زولته فاريغيم البلجيكي وفيتيس ارنهيم الهولندي نقطته الاولى بتعادلهما بهدف للجورجي غورام كاشيا (23 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لطوماس برونز (27).

وقال مدرب لاتسيو سيموني إنزاغي "كان الفوز مهما. بتنا عمليا متأهلين. لم نعد في حاجة سوى الى نقطة واحدة، وتتبقى لنا ثلاث مباريات. قمنا بكل ما كنا نرغب في القيام به".

ويبتعد زينيت سان بطرسبورغ بفارق 3 نقاط عن مطارده ريال سوسييداد الاسباني الذي استعاد توازنه بفوز كبير على مضيفه فاردار المقدوني بنصف دزينة نظيفة من الاهداف كان بطلها البرازيلي ويليان جوزيه دا سيلفا الذي سجل "سوبر هاتريك" (34 و42 و55 و59)، وأضاف ميكل اويارزابال (12) وألبرتو ديلا بيلا (90) الهدفين الاخرين.

اما ستيوا بوخارست، فيتصدر المجموعة السابعة بفارق 6 نقاط امام لوغانو السويسري الفائز على فيكتوريا بلزن التشيكي بثلاثة اهداف لماتيا بوتاني (63) والبرازيلي كارلوس جونيور (69) والسويدي الكسندر غيرندت (88) مقابل هدفين لميكايل كرمنتشيك (76) وماريك باكوش (90).

ويملك كل من فيكتوريا بلزن وهبوعيل 3 نقاط ايضا.

وفي المجموعة التاسعة، عزز ريد بول سالزبورغ النمسوي موقعه في الصدارة بفوزه على مضيفه قونيا سبور التركي بهدفين نظيفين للنروجي فريديريك غولبراندسن (5) والاسرائيلي مؤنس دبور (80).

ورفع ريد بول سالزبورغ رصيده الى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام مرسيليا الفرنسي الفائز على فيتوريا غيمارايش البرتغالي بهدفين للارجنتيني لوكاس اوكامبوس (28) وماكسيم لوبيز (76) مقابل هدف للبرازيلي رافايل مارتينز (17).

وفي المجموعة العاشرة، سقط اوسترسوند السويدي المتصدر في فخ التعادل امام ضيفه اتلتيك بلباو الإسباني بهدفين للنيجيري الحاجي جيرو (52) والانكليزي كورتيس ادوارد (64) مقابل هدفين لاريتث ادوريث ثوبيلديا (14) وايناكي وليامس (89).

ورفع اوسترسوند رصيده الى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة امام زوريا لوهانسك الأوكراني الفائز على هرتا برلين الألماني بهدفين للبرازيلي سيلاس اراوجو دا سيلفا (42) والكسندر سفاتوك (79) مقابل هدف لدافي شيلكه (56).

ويتذيل هرتا برلين الترتيب برصيد نقطة مقابل نقطتين لاتلتيك بلباو.