لاعبو العين يحتفلون باحراز كأس الامارات على حساب الوصل 2-1 والثنائية التاريخية بعد تتويجهم بلقب الدوري الخميس 3 مايو 2018

كأس الامارات: العين يحرز ثنائية تاريخية

احرز العين الثنائية الاولى في تاريخه بعد فوزه بلقب بطل مسابقة كأس الامارات لكرة القدم بفوزه على الوصل 2-1 الخميس في المباراة النهائية.

وسجل اسماعيل احمد (3) والسويدي ماركوس بيرغ (50) هدفي العين، والبرازيلي كايو كانيدو (90+1) هدف الوصل.

ولم يسبق للعين المتوج مؤخرا بلقب بطل الدوري ان احرز الثنائية قبل ان ينهي اليوم الموسم المحلي المثالي بافضل طريقة عشية الاستحقاق القاري حيث يستضيف لخويا القطري في 7 الحالي في ذهاب دور ال16 لدوري ابطال اسيا.

وبدأ العين الذي زاد عدد القابه في الكأس الى سبعة، المباراة بقوة، وافتتح التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط اثر ركنية رفعها عمر عبد الرحمن وقابلها اسماعيل احمد بتسديدة في شباك حارس الوصل يوسف الزعابي.

وكاد الوصل يدرك التعادل اثر تسديدة قوية بعيدة من ركلة حرة للبرازيلي فابيو دي ليما اصابت العارضة وخرجت (25).

وعزز العين تقدمه بهدف ثان بعد تمريرة من عبد الرحمن خلف المدافعين الى بيرغ الذي انفرد وسدد بعيدا عن متناول الزعابي (50).

واكمل العين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اسماعيل احمد لخشونته(77)، لكن الوصل لم يستغل الموقف وسجل هدف تقليص الفارق متأخرا عبر كانيدو (90+1).

واكد عبد الرحمن صانع العاب العين ان الفريق "استحق الثنائية الاولى في تاريخه، فهو قدم موسما جيدا وعانى من صعوبات، لكنه كوفىء على الجهد الكبير الذي بذله".

ورفض عبد الرحمن اعتبار ان العين قدم موسما استثنائيا، وقال "الموسم الاستثنائي يكون عندما نفوز بلقب دوري ابطال اسيا، حتى الان موسمنا ممتاز بعد احراز لقبي الدوري والكأس، ولكنه ليس استثنائيا".

واعتبر عبد الرحمن ان الفوز بلقب الكأس "سيشكل دافعا مهما للعين قبل لقاء لخويا في دوري ابطال اسيا".