أوبر

ميزات جديدة لتعزيز سلامة الركاب في "أوبر"

أعلن رئيس شركة "أوبر" دارا خسروشاهي عن ميزات جديدة من شأنها تعزيز إجراءات السلامة للركاب والسائقين وحماية البيانات الشخصية، وهما موضوعان يرتديان حساسية كبيرة.

ومن بين الميزات الجديدة في التطبيق، ستضيف "أوبر" خاصية "رايد تشك" (التحقق من الرحلة) التي تستعين بخاصية تحديد التموضع الجغرافي لمعرفة ما إذا كانت المركبة المستخدمة توقفت بشكل مفاجئ في غير وجهتها.

وفي حال الاشتباه بحصول حادثة، سيتلقى السائق والراكب تنبيها على الهاتف الذكي يتيح طلب رحلة مجانية أو استخدام زر اتصال الطوارئ المعمول به في التطبيق منذ بضعة أشهر.

وأوضح دارا خسروشاهي في رسالة عبر مدونة أن "هذه التقنية يمكن أن ترصد أيضا، بالإضافة إلى الحوادث، أي مستجدات غير متوقعة خلال الرحلة قد تعكس في حالات نادرة مشكلة أمنية".

وأضاف "على سبيل المثال، في حال التوقف لفترة طويلة بشكل غير متوقع خلال الرحلة، سيتلقى الراكب والسائق تنبيها لخاصية +رايد تشك+ للتأكد ما إذا كانت الأمور تسير على ما يرام".

ومنذ وصوله إلى رئاسة المجموعة قبل عام، يسعى خسروشاهي إلى تلميع صورة المجموعة بعد الفضائح المتعددة التي شهدتها خلال رئاسة سلفه مؤسس "أوبر" ترافيس كالانيك.

ويشدد دارا خسروشاهي على أولوية المسائل الأمنية بعد أنباء صحافية عدة في السنوات الأخيرة عن حوادث متفرقة (سرقة واعتداءات واغتصاب) منسوبة لسائقين متعاقدين مع "أوبر" أو شركات مشابهة أخرى.