"كرايزي ريتش إيجنز" يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

"كرايزي ريتش إيجنز" يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

تصدر الفيلم الكوميدي الرومنسي "كرايزي ريتش إيجنز" أول عمل هوليوودي بطاقم آسيوي بالكامل، شباك التذاكر في أميركا الشمالية على ما أظهرت أرقام نشرتها شركة "اكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

والفيلم الطويل مقتبس من كتاب يحمل العنوان نفسه لكيفن كوان، وقد حقق 34 مليون دولار منذ بدء عرضه الأربعاء من بينها 25,2 مليونا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

في هذا الفيلم الرومنسي الكلاسيكي الحبكة توافق رايشتل شو (كوسنتان يو) وهي نيويوركية من أصل صيني والأستاذة في جامعة نيويورك على زيارة عائلة حبيبها نيك يانغ (هنري غولدينغ) في سنغافورة.

وتكتشف هناك أن نيك هو وريث عائلة مقاولين عقاريين من أصل صيني هي من الأغنى في آسيا وتواجه أوساطا بعيدة كل البعد عنها.

وتراجع فيلم "ذي ميغ" التشويقي حول أسماك القرش إلى المرتبة الثانية في أسبوعه الثاني محققا 21,2 مليون دولار. وهو من بطولة نجم أفلام الحركة جايسن ستاثام الذي يؤدي دور غواص يحاول إنقاذ علماء في غواصة من هجوم لسمكة قرش ضخمة يبلغ طولها 23 مترا. وأصبح مجموع عائداته 83,8 مليون دولار منذ بدء عرضه.

وحل "مايل 22" فيلم التشويق الجديد الزاخر بالحركة من بطولة مارك والبرغ في المركز الثالث مع بدء عرضه حاصدا 13,6 مليون دولار.

وأتى في المرتبة الرابعة فيلم جديد آخر هو "ألفا" حول مغامرات في حقبة ما قبل التاريخ. وقد تقاسم هذا المركز مع "ميشن إنمباسبل: فال آوت" من بطولة توم كروز، محققا 10,5 ملايين دولار. وقد حصد الجزء الاخير من مغامرات العميل إيثان هانت 180,7 مليون دولار في غضون أربعة أسابيع على الشاشات الاميركية الشمالية

وفي ما يأتي المراتب الخمس المتبقية بين الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في أميركا الشمالية:

6 - "كريستوفر روبن" مع 8,9 ملايين دولار ( 66,9 مليونا في غضون ثلاثة أسابيع)

7 - "بلاكككلانسمان" مع سبعة ملايين دولار (23 مليونا في غضون أسبوعين)

8 - "سلاندر مان" مع خمسة ملايين دولار (20,7 ملايين في غضون أسبوعين)

9 - "هوتيل ترانسيلفينيا 3: سامر فكايشن" مع 3,7 ملايين دولار (153,9 في غضون ستة أسابيع)

10 - ماما ميا! هير وي غو أغين" مع 3,4 ملايين دولار (111,2 مليونا في غضون خمسة أسابيع)