سيرة ستيف جوبز الذاتية بأخطائها اللغوية في المزاد العلني

سيرة ستيف جوبز الذاتية بأخطائها اللغوية في المزاد العلني

سيتم عرض طلب توظيف لستيف جوبز، يقدر عمره أكثر من 4 عقود، في دار المزادات في الولايات المتحدة، ليعكس تطلعات مؤسس شركة أبل للعمل في مجال التكنولوجيا والتصميم.

ستعرض دار المزادات في مدينة بوسطن الأمريكية في شهر مارس/ آذار القادم طلب توظيف لمؤسس شركة آبل الراحل ستيف جوبز، الذي قام بصياغته في عام 1973، وفقاً لما ذكرته صحيفة الغارديان. وأشارت الصحيفة إلى أن القيمة الأولية للطب تقدر بنحو 50 ألف دولار.

ولم يذكر مؤسس آبل الراحل في طلبه الوظيفة التي يتقدم للعمل بها، بل اقتصر على ذكر قدراته المهنية وهي أنه يملك رخصة قيادة، وفي خانة "القدرات الخاصة" كتب: "مهندس تقني أو مصمم"، وبقيت خانة "رقم الهاتف" خالية.

إضافة إلى ذلك، شمل نص طلب التوظيف، الذي كتبه حين كان عمره 18 عاماً، العديد من الأخطاء النحوية وعلامات الترقيم، على سبيل المثال كتب جوبز اسمه بأحرف صغيرة. وسيعقد المزاد خلال الفترة الممتدة بين  8 و15 مارس/ آذار المقبل.

وأثناء المزاد سيتم عرض مقتنيات أخرى لستيف جوبز، وهي كتاب لنظام التشغيل ماك أو إس إكس وقعه جوبز ومنشور لصحيفة مع صورة جوبز بعنوان: "آيفون جديد وسريع بـ199 $".

تجدر الإشارة إلى أن ستيف جوبز التحق بجامعة خاصة في كلية ريد في عام 1973 وبعد ستة أشهر ترك الدراسة، ولكن واصل دراسة الحصص الإبداعية لمدة عام. وفي فبراير/شباط من عام 1974 حصل على وظيفة عامل تقني في شركة أتاري بولاية كاليفورنيا. وأسس مع صديقه ستيف وزنياك شركة آبل في 1976. وتوفي جوبز في عام 2011 عن سن تناهز الـ56 عاماً بعد معاناة مع مرض السرطان.