الدالاي لاما

الدالاي لاما يطلق تطبيقا لهواتف "آي فون"

طباعة

أطلق الدالاي لاما تطبيقا جديدا لأجهزة "آي فون" يخول أتباعه الاطلاع على تنقلاته وتعاليمه، وذلك في إطار انخراطه الكبير في عالم التقنيات الحديثة خصوصا من خلال حسابه على "تويتر" الذي يتابعه الملايين أو تأكيده مرارا للفوائد الكبيرة للتكنولوجيا.

فقد أعلن الزعيم الروحي البوذي البالغ من العمر 82 عاما في تغريدة عبر "تويتر" لمتابعيه البالغ عددهم 16,6 مليونا، عن هذا التطبيق الجديد الذي يسمح لمستخدميه بمشاهدة تسجيلات مصورة حية عن تعاليمه.

كذلك يتيح التطبيق الاطلاع على أخبار وتسجيلات مصورة وصور موزعة من مكتب الزعيم الروحي للتيبت.

غير أن هذا التطبيق لن يكون متاحا للتحميل عبر متجر "آبل" للتطبيقات في الصين ما يعني أن أكثرية التيبتيين سيحرمون من امكان الدخول اليه.

وقد سبق للشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا أن حجبت تطبيقات لهواتف "آي فون" مرتبطة بالدالاي لاما ومنفيين آخرين من التيبت لمستخدمي متجرها الافتراضي في الصين.

وقد انخرط الزعيم الروحي البوذي بدرجة كبيرة في عالم التكنولوجيا الحديثة خلال السنوات الماضية، غير أنه من غير المعلوم ما إن كان يستخدم بنفسه الهاتف الذكي.

وقال الدالاي لاما في مقابلة العام 2014 إن التقنيات الحديثة سهلت الحياة بدرجة كبيرة غير أنه حذر من ترك الهواتف وأجهزة الكمبيوتر تتحكم بحياة البشر.