قارن بين مواقع الفنادق وبوابات الحجز الإلكتروني قبل الحجز!

قارن بين مواقع الفنادق وبوابات الحجز الإلكتروني قبل الحجز!

يحجز كثيرون غرفهم في الفنادق عبر بوابات الحجز الفندقي. وتنصح مجلة ألمانية متخصصة بمقارنة الأسعار في بوابات الحجز الفندقي ومواقع الفنادق مباشرة، لأن هذه الأخيرة تكون أحيانا أرخص.

عكس ما يعتقده الكثيرون فإن بوابات الحجز الفندقي الإلكترونية لا تقدم دائما أفضل أسعار الغرف. وفي حقيقة الأمر يكون الحجز المباشر مع  الفندق غالباً أرخص.

ولهذا السبب، ينبغي على المسافر أن يقارن دائماً أسعار الحجز بتلك الأسعار المنشورة على الموقع الإلكتروني الخاص بالفندق نفسه، بحسب مجلة السفر الألمانية "رايزه أوند برايزه" (رحلات وأسعار).

وفي أحدث إصداراتها، قارنت المجلة تسع بوابات حجز إلكترونية. وفي إحدى  البوابات، جاءت العروض المقدمة في 13 من أصل 20 حالة مناسبة أكثر من الأسعار المنشورة على مواقع الفنادق. وعلى الجانب الآخر، كانت عروض  البوابة أغلى في 17 من أصل 20 حالة من الحجز المباشر مع الفندق.

 وفي النهاية، قالت المجلة إن النتائج متعادلة بين بوابة الحجز والأسعار المنشورة من قبل الفنادق. ولكن هذا يعني أنه يجب دراسة العروض وعقد مقارنات بين البوابة والموقع الإلكتروني الخاص بالفندق بناء على قواعد مثل فئة الغرفة والإفطار وشروط الإلغاء.

ومن الجدير أيضا المقارنة بين البوابات نفسها. ففي إحدى الحالات تبين أن  سعر الغرفة أرخص بـ 90 يورو (106 دولار) من العرض الموجود على بوابة أخرى.