fbpx

بيت ديكسون والسفارة البريطانية يحتفلان بمرور 50 عام على استقلال الكويت

اقيم صباح اليوم بالمركز الثقافي – بيت ديكسون – بالتعاون بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب والسفارة البريطانية بالكويت احتفال بمناسبة مرور50 عام على استقلال دولة الكويت بحضور بول جاسكل نائب رئيس البعثة البريطانية في الكويت وسليمان بولند مراقب المتاحف نائبا عن الامين العام المهندس علي اليوحه وعدد من المكتب السكري في السفارة وجمع من الحضور.

وتم افتتاح معرض الصور التي تؤرخ لنمو وتطور العلاقات بين البلدين في المراحل والمجالات المختلفة , وبعد ذلك قام الحضور بجولة في انحاء بيت ديكسون الشاهد الحي على تطور ونمو العلاقات بين البلدين .

ضم العرض مجموعة من الصور التي عكست مراحل تطور العلاقات التاريخية بين البلدين في مختلف من خلال الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين ولقاءات صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد وامراء الكويت السابقين مع روؤساء الوزراء في بريطانيا .

وعقب الافتتاح تحدث بول جاسكل للصحفيين بقولة "نحن سعداء اليوم ونحن نحتفل بمناسبة غالية وهى استقلال دولة الكويت والتي تمثل احد نقاط العلاقات الطيبة التي بريطانيا بالكويت منذ القرن 19 والعلاقات مستمرة في تطور مستمر وهناك تعاون وتشاور بين البلدين في مختلف القضايا واضاف وهناك حرص واهتمام بالحفاظ على استقلال الكويت وكانت المساهمة البريطانية واضحة في دعم عمليات تحرير الكويت واحد العلامات الهامة هى حضور ثلاثة من رؤوساء الوزارات البريطانيين في اسبوع واحد للمشاركة في احتفالات الكويت بمرور 50 عام على الاستقلال".

من جانبه تحدث سليمان بولند بقوله سعداء لاقامة هذا الاحتفال بالتعاون مع السفارة البريطانية في الكويت وفي مركز بيت ديكسون الثقافي الذي يرمز لمتانه وقوة العلاقات بين البلدين.