fbpx

ماذا أطلق العرب على الألمان في العصور الوسطى؟

حظي الألمان بأكثر من تسمية خلال تاريخهم. هذه الأسماء عكست نظرة الآخرين إليهم، حتى أطلقوا على الأراضي التي يسكنها الألمان باسمهم. العرب أطلقوا عليهم اسما بعيدا عما نعرفه اليوم.

"نتفليكس" تعتزم استغلال إحدى أقدم قاعات السينما في نيويورك

تعتزم "نتفليكس" تشغيل إحدى أقدم صالات السينما في نيويورك، وهي "باريس ثياتر" لعرض أفلامها على شاشتها، في مرحلة جديدة للمجموعة العملاقة في مجال البث التدفقي التي تواجه مشكلات مع شبكات السينما العملاقة.

مهرجان مراكش يكرم أيقونة السينما المغربية

كرم مهرجان مراكش السينمائي، الأربعاء، أيقونة السينما المغربية منى فتو التي ارتبط اسمها في تسعينيات القرن العشرين بالأدوار السينمائية الجريئة.

بـ2.52 مليون زائر ورقم قياسي.. الشارقة للكتاب يختتم فعالياته

استقبلت الدورة الـ38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2.52 مليون زائر مقارنة بـ2.23 مليون في العام السابق، وذلك بحسب ما أعلنت الهيئة المنظمة للمعرض، الأحد.

القاهرة.. حين يلتقي تاريخ مغرق في القدم بحداثة جارفة

بعد أن صنّف دليل السفر "الكوكب الوحيد" العاصمة المصرية القاهرة ضمن أفضل الوجهات السياحية لعام 2020. محررة "دويتشه فيله" عائشة الكيلاني شدت رحالها إلى مصر لمعرفة ما الذي جعل القاهرة مدينة متميزة للغاية.

مشاركة عربية متواضعة في معرض فرانكفورت للكتاب

محاولات لإثبات التواجد والاطلاع على آخر مستجدات سوق النشر والاحتكاك مع الناشرين كانت في مقدمة الدوافع وراء مشاركة بعض دور النشر العربية في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب هذا العام. لكن ما هي اسباب المشاركة العربية الضئيلة؟

بالأزياء المحتشمة.. بيوت الموضة العالمية تسعى لاجتذاب المسلمات

يكاد يكون عالم الأزياء النسائية بالكامل موجها نحو الغرب، فالفساتين مكشوفة والسراويل شديدة القِصر. لكن الموضة أصبحت توجه الآن اهتماما أكبر لسوق ضخمة ومهملة إلى حد ما وهي: النساء المسلمات. فهل موضة الاحتشام للمسلمات فقط؟

جائزة نوبل للآداب.. الرجال يتفوقون على النساء

رغم أن النساء يشكلن نصف البشرية، لكن 14 منهن فقط فزن بجائزة نوبل للآداب، مقابل 100 رجل، وذلك منذ بدأت الأكاديمية السويدية منح الجائزة عام 1901.