fbpx
رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم

الرئيس الغانم: كلمة سمو الأمير واضحة في تحديد مرجعيات الحل للملفات العربية الملحة

اشاد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم بمضامين كلمة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امام القمة العربية في تونس مؤكدا انها كانت واضحة في تحديد مرجعيات الحل للملفات العربية الملحة .

   وقال الغانم في تصريح صحفي " بدءا من القضية الفلسطينية مرورا بملفات اليمن وسوريا وليبيا والعلاقات مع ايران انتهاءا بملف الارهاب كانت كلمة سموه جامعة وواضحة في تشخيص المشكلة والتركيز على مرجعية الحل لها " .
  واضاف " ان اهم ما اكد عليه سموه هو مركزية القضية الفلسطينية وتحذيره من خطورة تراجعها عالميا وعربيا كأولوية حيث اشار سموه الى التأثيرات السياسية الخطيرة لبقاء تلك القضية دون حل " .
    وقال الغانم " ان تركيز سمو الامير على اهمية الحلول السياسية والدبلوماسية القائمة على التفاهم سواء في سوريا او اليمن او ليبيا يتماشى مع نهج سموه التاريخي المؤيد والمشجع لسياسات الحوار والتفاهم كبديل للحلول القائمة على الاقتتال والتصارع " .
    واشار الغانم في ختام تصريحه الى شهادة فخامة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في حق سمو امير البلاد قبل اعطاء سموه الكلمة ودوره الايجابي والمهم في الوساطات العربية ومساعدة ودعم العمل العربي مؤكدا انها شهادة صادقة بحق سمو الامير والكويت وسياساتها التوافقية الوسطية في التعاطي مع الملفات الملحة في المنطقة والعالم .