الرئيس الغانم: وثيقة للسلوك البرلماني المهني على غرار البرلمانات المتقدمة

اعلن رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان افتتاح دور الانعقاد المقبل لو في 30 اكتوبر المقبل، مؤكدا انه تم  التنسيق مع الديوان الأميري والحكومة بهذا الخصوص.

الرئيس الغانم: سمو الامير خط أحمر وقامته أعلى بكثير من السموم الاعلامية

اكد رئيس مجلس الامة الغانم ان ما تفوه به أحد النكرات على قناة المنار بحق سمو أمير البلاد، لم يكن رأيا سياسيا مغايرا حتى نحترمه على قاعدة احترام المخالف، وإنما كانت محض أكاذيب وإفتراءات بالغة الرخص.

النائب الحريص: نحذر الوزير الروضان من استمرار المخالفات في الصندوق الوطني للمشاريع الصغيرة

حذر النائب مبارك الحريص وزير التجارة خالد الروضان من أستمرار المخالفات والإختلالات المصاحبة لتنفيذ قانون الصندوق الوطني لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمناقضة لغاية إقراره بدعم الشباب الكويتي وتوجيهه للعمل الحر وإقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة حتى لا تلاحقه أي مسؤولية سياسية بهذا الشأن ،داعيا الروضان لإصلاح إختلالات الصندوق الواضحة والتي أجهضت طموحات وتطلعات الكثير من الشباب .

المالية البرلمانية: رفض مرسوم رد "التقاعد المبكر" ورفع التقرير للمجلس للتصويت عليه

قررت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في اجتماعها اليوم بالإجماع رفض مرسوم رد قانون التقاعد المبكر المحال من الحكومة، ورفع التقرير إلى مجلس الأمة للتصويت عليه في دور الانعقاد المقبل.

النائب الحجرف: الوزير الروضان لا يستوعب العمل السياسي والمساءلة السياسية

وجهه النائب مبارك الحجرف اسئلة لوزير التجارة والصناعة خالد الروضان تتعلق بما اعتبره الامور الخارجة عن السلوك السياسي واستغلال المنصب، مبيناً في معرض حديثه أن تعاطى الوزير الروضان مع إعلان الاستجواب من خلال بعض الأوساط الاعلامية أنه لا يستوعب العمل السياسي والمساءلة السياسية وأن محاولتة الاساءة إلينا من خلال أوساط مقربة له ومن داخل مكتبه وبالعلن تثبت عدم قدرته على المواجهه وضعف موقفه وعدم قدرته على التعامل مع الاستجواب بشكل راقي .

النائب الدلال: سأتقدم بطلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانية في الشهادات المزورة واستعدادات التربية للعام الدراسي الجديد

أعلن النائب محمد الدلال عن عزمه التقدم غدا مع عدد من النواب بطلب لتشكيل لجنة تحقيق برلمانية في قضية تقصير وزارة التربية في الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وقضية الشهادات المزورة.

الرئيس الغانم يلتقي ناصر صباح الأحمد في طشقند

توقف رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق له لفترة قصيرة في العاصمة الاوزبكية طشقند حيث قام بزيارة معالي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح الذي يقضي فترة نقاهة واستشفاء هناك .

النائب الصالح: نطالب "الصحة" تشكيل لجنة محايدة في وفاة الطفلة درة

شدد  النائب خليل الصالح على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق محايدة في وفاة الطفلة درة الحرز لضمان شفافية وحيادية التحقيق.