fbpx

الرئيس الغانم: "التنسيقية الخماسية" لا تتعارض مع "الأولويات" بل هي مكملة لها

أكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم أن اللجنة التنسيقية الخماسية التي أعلن مكتب المجلس عن تشكيلها في اجتماعه الإثنين الماضي لا تتعارض مع لجنة الأولويات بل هي مكملة لها .

الاتحاد البرلماني الدولي: للكويت دور قيادي بإدارة دفة الحوار في المنطقة

قالت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابرييلا بارون إن دور الكويت في إدارة دفة الحوار في المنطقة "قيادي" مشيرة إلى أن الكويت تعتبر منصة لأجندة العمل الإنساني والمصير المشترك في المنطقة الى جانب من يعانون من ويلات الحروب والصراعات والعنف.

الصحية البرلمانية: تقرير اللجنة انتهى الى رفض دمج القوى العاملة مع "إعادة الهيكلة" وأوصى بمزايا مالية

دعا رئيس اللجنة الصحة النائب الدكتور حمود الخضير الحكومة إلى احترام تعهداتها بتجميد كل إجراءات دمج برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة مع الهيئة العامة للقوى العاملة لحين مناقشة تقرير اللجنة الصحية الذي انتهى إلى رفض الدمج، وإلى تقديم امتيازات مالية لموظفي القوى العاملة أسوة بالعاملين في برنامج إعادة الهيكلة.

"الميزانيات البرلمانية": رفع الاجتماع مع وزارة المالية لعدم اقتناع اللجنة باسلوب عرض ملامح ميزانية السنة المالية الجديدة

قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي عدنان سيد عبدالصمد أن اللجنة اجتمعت مع وزارة المالية لعرض ملامح الإطار العام لميزانية السنة المالية الجديدة 2019/2020.

الرئيس الغانم: دور كبير لرئيسة الاتحاد البرلماني الدولي في دعم القضايا الكويتية والعربية والاسلامية

عقد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم مباحثات رسمية مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابرييلا كويفاس بارون والوفد المرافق لها وذلك بمناسبة زيارتها الرسمية للبلاد.

النائب عمر الطبطبائي: "الصحة" تجهز جميع أقسام التعقيم بمستشفياتها من قبل مصدر واحد فقط

قال النائب عمر الطبطبائي أنه نمى الى علمه أن جميع أقسام التعقيم بمستشفيات وزارة الصحة يتم تجهيزها وصيانتها من قبل مصدر واحد فقط، وطلب الطبطبائي في سؤال برلماني الى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح تزويده بكشف يبين مصدر أجهزة التعقيم بكل مستشفى من مستشفيات الوزارة مع بيان عدد الأجهزة بكل قسم ورقم العقد الذي تم تنفيذ الأعمال من خلاله.

الرئيس الغانم: لجنة تنسيقية نيابية للوصول الى توافق حول أولويات المرحلة المقبلة

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن اتفاق مكتب المجلس اليوم على تشكيل لجنة تنسيقية نيابية تضم خمسة أعضاء بهدف التواصل مع رئيس المجلس ولجنة الأولويات من أجل الوصول إلى توافق حول أولويات المرحلة المقبلة.

الرئيس الغانم: غير المحترم لن يرد عليهم باحترام وما يقوم به المويزري مكشوف

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنه وجه الدعوة إلى رؤساء ومقرري اللجان الدائمة والمؤقتة إلى اجتماع الإثنين المقبل في مكتب المجلس من أجل الاستماع إلى رؤاهم حول تفعيل الانجاز التشريعي، مؤكدا انه يتفق مع من يقول بأن الإنجاز التشريعي في المجلس لم يصل إلى المستوى المأمول.