الميزانيات البرلمانية: رفض الحساب الختامي للحكومة والموافقة على الميزانية العامة

قال مقرر لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب رياضي العدساني ‏اليوم أن اللجنة رفضت الحساب الختامي للحكومة، ومن أبرز أسباب الرفض عدم التقيد في قواعد الميزانية وكثرة النقل بين البنود وتضخم حساب العهد كما يفترض تسوية الديون المستحقة.

النائب الفضل: 22 نائبا يقفون ضد قرار الوزير العازمي لارضاء مجموعة من أولياء الأمور وضمان أصواتهم

استغرب النائب أحمد الفضل وقوف 22 نائب من ضمنهم 6 دكاترة أكاديميين ضد قرار وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي (العقلاني) بضرورة اخضاع المبتعثين لاختبار الآيلتز.

الرئيس الغانم: مقدم دعوة الجلسة الخاصة خالف الكثير من الاجراءات اللائحية

أوضح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أنني قمت اليوم برفع الجلسة الخاصة ولم تعقد لعدم وجود نصاب نيابي بالاضافة إلى أن الحكومة ابلغتني رسميا أنها لن تحضر وبناء على ذلك رفعت الجلسة لافتا أنه من حق النائب أن يبدي رأيه بعدم حضور الحكومة ولكن أن يتحدث عن ادارة مجلس الأمة فنحن نقول أن المجلس اتبع الاجراءات اللائحية ووجه الدعوة رغم أن مقدم الدعوة خالف الكثير من الاجراءات اللائحية ، أولا من ابجديات اللائحة أن من يوعز إلى اللجان البرلمانية باستعجال التقارير هو المجلس وليس رئيس المجلس أو مقدمو الطلب.

النائبة الهاشم: ندعم قرار وزير التربية لشرط الاختبارات وان خضع سأستجوبه

اكدت النائبة صفاء الهاشم دعمها ومساندتها لقرار وزير التربية والتعليم العالى لشرط إختبارات التوفل أو الآيلتس قبل الإبتعاث.

النائب عمر الطبطبائي: مشكلة "الآيلس" قسمت المجتمع الى حضر وبدو وساتقدم باقتراح لتطوير التعليم

شدد النائب عمر الطبطبائي على ضرورة تطوير المنظومة التعليمية، مؤكداً ان مشكلة إختبار "الآيلس" والتي قسمت المجتمع الى "حضر وبدو" قد خلقها البعض لإشغال الشارع عن القضية الأهم وهي انحدار مستوى التعليم في المؤشرات العالمية .

النائب النصف: شرط اختبار "الايلتس" للحصول على بعثة خطوة في الاتجاه الصحيح

قال النائب راكان النصف ‏ان شرط اختبار "الايلتس" للحصول على بعثة دراسية في الخارج خطوة في الاتجاه الصحيح، ويجب ان يصاحبها في الاتجاه ذاته تطوير مناهج اللغة الانكليزية في وزارة التربية ورفع كفاءة المعلمين.

النائب النصف: حكم الادارية بشأن اختبار "الايلتز" يؤكد سلامة القرار وادعو النواب الى تغليب المصلحة العليا

قال النائب راكان النصف أن ‏حكم المحكمة الادارية بصحة قرار اشتراط اختبار "الآيلتز" وعدم مخالفته للدستور ومبدأ تكافؤ الفرص يؤكد على سلامة الموقف من القرار.

النائب الفضل: شخص يستجوب لتدخل الحكومة في الرياضة ثم يستجوب لعدم تدخلها!

استغرب النائب أحمد الفضل من تهديد النائب د. وليد الطبطبائي لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري لعدم تصويت الاتحاد الكويتي لكرة القدم للملف المغربي لاستضافة كأس العالم 2026.