النائب النصف: من حق المرأة الانخراط "اختياريا" في أي سلك واي خرق للمادة 29 من الدستور سيعرض الوزير للاستجواب

‏رد النائب راكان النصف على تصريح النائب محمد هايف بالتأكيد على ان من حق المرأة "اختياريا" الانخراط في السلك اللتي تراه، مضيفا ان "موضوع المرأة ليس محلها المؤسسات العسكرية فقد انضمت لافراد وضباط الداخلية ولم يحرك احد ساكنا".

الجريدة/ استجواب الحميدي والحجرف والعتيبي للوزيرة الصبيح "قص ولزق" من استجواب نائب سابق

كشفت جريدة ”الجريدة“ أن الاستجواب المقدم من النواب الحميدي السبيعي ومبارك الحجرف وخالد العتيبي لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح قد تم نسخ أجزاء كبيرة منه من استجوابات سابقة.

النائب العدساني: أثمن خطوات الوزيرة الصبيح بخصوص مطالبي بإعادة انتخابات "التعاونيات" المعينة

ثمن النائب رياض العدساني الخطوات التي قامت بها وزيرة الشؤون هند الصبيح بخصوص الطلبات الثلاث التي طلبها منها.

النائبة الهاشم: في حال وفاة الزوج يفترض أن تسقط عن الزوجة الأجنبية الجنسية وتوقف مزاياها

عقدت لجنة شؤون المرأة والأسرة أول اجتماعاتها اليوم الخميس، وناقشت آلية عملها وأولوياتها التي تتصدرها قضايا إسكان المرأة  والمساواة بينها وبين الرجل في الحصول على وظيفة والعلاوات الاجتماعية في حالة طلاقها او زواجها من غير كويتي.

الوزير الصالح: تعيين رئيس ونائب ديوان حقوق الانسان خلال شهر بعد موافقة مجلس الأمة

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح قناعة الحكومة بضرورة تشكيل الديوان الوطني لحقوق الإنسان كمطلب دولي وقانوني ،لافتا الى انه سيتكمل إجراءات تشكيله بتعيين رئيس ونائب رئيس له خلال شهر وفق الآليات المتبعة بعرض المرشحين لشغل هذين الموقعين على مجلس الأمة للموافقة عليهما.

الرئيس الغانم: استجواب الصبيح سيدرج في جلسة 23 الجاري

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الخميس أن الاستجواب الموجه إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح بصفتها سيدرج على جدول أعمال الجلسة المقبلة في 23 يناير الجاري.

بعد كشف نسخهم لاستجواب النائب السابق طنا/ الحميدي والعتيبي: ومحاولات للطعن ووأد الاستجواب

بعد اكتشاف نسخ استجواب النائب السابق محمد طنا لوزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح، أكد النائب خالد محمد العتيبي ان استجواب وزيرة الشؤون الذي تم تقديمه الخميس الماضي سيكون بمثابة كشف تسلل لكل من دافع عن قضايا المواطن في العلن ويعمل ضدها في الخفاء، مشيرا ان محاولات الطعن في محاور الاستجواب فرصة للشارع لكي يدرك الحقائق وما يحيط بها عندما تسقط الاقنعة التي تتعارض مصالحها مع مصالح السواد الأعظم من الشعب الكويتي.

النواب الحجرف والسبيعي والعتيبي يقدمون استجوابا لوزيرة الشؤون الصبيح من خمسة محاور

النواب الحجرف والسبيعي والعتيبي يقدمون استجوابا لوزيرة الشؤون الصبيح مكون من خمسة محاور