fbpx
الدكتور سعود الحربي خلال الاجتماع السادس للجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي المقبل

التربية: افتتاح ست مدارس في منطقة الوفرة وإعادة تأهيل مدارس الخيران العام الدراسي المقبل

طباعة

أعلنت وزارة التربية الكويتية اليوم الاثنين عن افتتاح ست مدارس في منطقة الوفرة وإعادة تأهيل مدارس منطقة الخيران العام الدراسي المقبل.

وقال وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي في تصريح صحفي خلال الاجتماع السادس للجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي المقبل انه سيتم استلام ثلاث مدارس في شهر مايو المقبل ومدرستين في شهر يوليو المقبل ومدرسة واحدة في شهر سبتمبر المقبل ليصل مجموع ماتم استلامه 13 مدرسة في منطقة الوفرة.
وأكد في هذا الصدد الاهتمام بمتابعة اعمال استعدادات جميع قطاعات الوزارة للعام الدراسي 2019/2020 والتخطيط لتنفيذها خلال الأشهر المقبلة للتأكيد على جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي المقبل.
واشار الحربي الى ان الاجتماع استعرض عددا من بنود العقود الخاصة بالصيانة والتكييف وسلامة المباني المدرسية وآلية التنسيق والتعاون بين وزارة التربية ممثلة بالقطاع المالي وديوان المحاسبة ولجنة المناقصات.
من جهته قال الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج صلاح دبشة في تصريح مماثل ان توزيع الكتب المدرسية في العام الدراسي المقبل سيتم عبر آلية جديدة من شأنها ضبط عملية التوزيع ومواعيد تسليمها إلى المدارس.
ولفت إلى إنشاء رابط إلكتروني لمتابعة بيانات نواقص الكتب وتوفير الاحتياجات المطلوبة في المناطق التعليمية كافة مؤكدا وجود تنسيق وتعاون مع إدارة التوريدات والمخازن بالوزارة.
واضاف ان الاجتماع استعرض العقود المتعلقة بالنظافة والنقليات والتغذية والمراسلة والحراسة في مختلف المناطق التعليمية بالبلاد وكيفية متابعة العمل لتوفير هذه الخدمات وجاهزيتها قبل انطلاق العام الدراسي المقبل.