وزارة الكهرباء والماء

الكهرباء: تركيب ألف عداد ذكي بصفة تجريبية وبشكل عشوائي

قال وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية محمد بوشهري اليوم الأربعاء ان الوزارة قامت بتركيب نحو الف عداد ذكي بصفة تجريبية وبشكل عشوائي في مناطق مختلفة من البلاد ابتداء من منطقة عبدالله المبارك السكنية.

وقال بوشهري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجراء الذي قامت به الوزارة يهدف الى التحقق من امكانية استخدام منظومة العدادات الذكية التي ستدخل الخدمة في الربع الاول من العام المقبل.

واوضح ان العدادات الذكية ستسهل على المستهلك والوزارة قراءة الاستهلاك على مدار الساعة بواسطة وسائل متعددة مثل الموبايل حيث يستطيع من خلاله المستهلك متابعة استخدام المياه والكهرباء اول بأول بواسطة شريحة موجودة داخل العداد تنقل البينات بشكل فوري للوزارة.

واشار بوشهري الى وجود إمكانية معرفة قياس حجم الإستهلاك والفاتورة المترتبة على ذلك وطرق الدفع المختلفة المتمثلة سواء بالتطبيق الخاص بالوزارة على الهواتف الذكية او موقع الوزارة الالكتروني الى جانب المراكز المتعددة التابعة للوزارة والمعنية بشؤون المستهلكين.

وذكر ان وجود العدادات الذكية يعزز الثقة بين الوزارة والمستهلكين اضافة الى عدم تراكم الفواتير والالتزامات المالية مبينا ان الوزارة تستطيع تحصيل مستحقاتها كما ان المستهلك يعرف حجم استهلاكه اذا كانت العدادات مسبقة الدفع.

وافاد ان الوزارة لديها خطة استراتيجية لتحسين كافة الخدمات المقدمة للمستهلك بما يتوافق مع رؤية الدولة نحو تطبيق نظام الحكومة الالكترونية والاستفادة من التكنولوجيا بشكل عام