المقاصة: توقيع عقد تزويد انظمة الطرف المقابل المركزي

أقامت الشركة الكويتية للمقاصة بمقرها يوم أمس الأول حفل توقيع مع شركة تاتا للخدمات الاستشارية (TCS) والتي تعتبر واحدة من اكبر الشركات في العالم المتخصصة في تقديم الخدمات الفنية والرقمية في اكثر من 46 دولة حول العالم، وذلك لتزويد «المقاصة» بالمتطلبات الفنية الخاصة بانظمة الطرف المقابل المركزي (CCP) حيث يعتبر التوقيع خطوة استراتيجية مهمة تؤكد جاهزية «المقاصة» للتعامل مع متطلبات المراحل المقبلة من تطوير السوق. و قد قامت «المقاصة» بتكريم شركة «تاتا» نظير تقديمها الخدمات الفنية و التشغيلية للشركة لفتره تفوق الـ 15 عاما.  وأكدت المقاصة إن إطلاق منظومة الطرف المقابل المركزي (CCP) خطوة مهمة في إطار عملية تطوير السوق والتي ستؤدي الى التقليل من مخاطر التقاص و التسوية و تضع سوق المال الكويتي في مصاف الاسواق العالمية المتطورة في هذا المجال. و قد أشادت الشركة بالتعاون الملموس الذي تجده من قبل البنك المركزي في اطار سعيها لتطبيق منظومة الطرف المقابل المركزي من خلال العمل على وضع الإطار الفني المناسب لها و الذي يواكب المعايير المطبقة عالمياً فيما يخص التسويات النقدية لأسواق المال.

مكافحة الفساد: مدونة سلوك للنواب وأخرى للقضاة وأعضاء النيابة

أكد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) المستشار عبدالرحمن النمش اليوم الاثنين التنسيق والتشاور مع رئيس مجلس الأمة من أجل العمل على إصدار مدونة سلوك مهني وأخلاقي لأعضاء المجلس.

"علي عبدالوهاب" و"روش" توقعان اتفاق مع وزارة الصحة لمكافحة السرطان في الكويت

أعلنت شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية وشركة "روش" للأدوية التي تمثلها الشركة في القطاع الصحي، عن توقيعهما اتفاق شراكة مع وزارة الصحة لتمكين جميع مرضى سرطان الثدي وسرطان الغدد اللمفاوية في الكويت من الحصول على اثنين من أهم الأدوية العلاجية.

الوزير الجراح: القيادة السياسية العليا تدعم المؤسسة الأمنية بكل قوة

استقبل معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح، في مكتبه بمقر وزارة الداخلية يوم الأحد الموافق 23/9/2018 بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام، "ثلاثة" من خريجي كلية الشرطة بأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية وذلك لإداء القسم امام معاليه بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون التعليم والتدريب اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح، ومدير عام أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بالتكليف اللواء ناصر بورسلي.

رحيل رائد الرواية الكويتية إسماعيل فهد إسماعيل عن ‭78‬ عاما

نعت رابطة الأدباء الكويتيين الكاتب والروائي إسماعيل فهد إسماعيل الذي توفي اليوم الثلاثاء عن 78 عاما بعد مشوار حافل أثرى خلاله الساحتين الكويتية والعربية بأعماله المتميزة.

مجلس الوزراء: اقرار مشروع قانون حق الاطلاع على المعلومات واصدار لائحة تعارض المصالح

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ/ جابر المبارك الحمد الصباح ـ رئيس مجلس الوزراء ، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولـة لشئون مجلس الوزراء/ أنس خالد الصالح - بما يلي:

الرئيس المبارك: الكويت ستواصل دورها الانساني في معالجة الكوارث والأزمات

طالب ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء المجتمع الدولي بمساندة الأمم المتحدة باعتبارها المظلة الشرعية الوحيدة لحفظ السلام في العالم.

الوزير باسل الصباح: دراسة إمكانیة الاستعانة بمؤسسات عالمیة لإدارة مدينة الجهراء الطبية

أصدر وزیر الصحة الكویتي الشیخ الدكتور باسل الصباح الیوم الأحد قرارین وزاریین بشأن إدارة مدینة الجھراء الطبیة ومراجعة مراكز الرعایة الصحیة.