fbpx

ستاند اند بوز: عدم تطبيق ضريبة القيمة المضافة وتأخر اقرار قانون الدين العام يؤخر الاصلاحات في الكويت

ثبت تقرير لوكالة (ستاندرد آند بورز) العالمية مجددا التصنيف الائتماني السيادي للكويت عند المرتبة (ايه.ايه) اليوم الجمعة مع نظرة مستقبلية مستقرة لهذا التصنيف.

الوزير أحمد الناصر: اتفاقية المنطقة المقسومة تحفظ السيادة الكاملة لكل دولة

أكد وزير الخارجية الكويتية الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح انه تم التوافق بين الكويت والسعودية بشأن اتفاقية (المنطقة المقسومة) على ثلاثة مبادئ هي السيادة الكاملة لكل دولة على القسم الذي ضم اليها وخط التقسيم وضمان حقوق كل طرف في الثروة.

الحكومة: رفع برنامج العمل الى مجلس الأمة ويرتكز على 3 محاور

أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم ان مجلس الوزراء اعتمد في اجتماعه اليوم الثلاثاء برنامج عمل الحكومة وأرسله إلى مجلس الأمة تنفيذا للمادة (98) من الدستور.

الوزير الصالح: قانون مرور جديد رادع لكل حالات الاستهتار والرعونة .. قريبا

اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح ان "مراجعة قانون المرور الجديد شارفت على الانتهاء وهو في مرحلة الصياغة الأخيرة وسيكون رادعا لكل حالات الاستهتار والرعونة والإهمال".

الارصاد: الحرارة تنخفض الليلة لأقل من 3 درجات وقد تسبب الصقيع

توقع مراقب محطات الأرصاد الجوية الكويتية ضرار العلي انخفاض درجات الحرارة الليلة إلى أقل من ثلاث درجات مئوية مما قد يسبب الصقيع على بعض المناطق البرية والزراعية.

الوزير أحمد الناصر: الحكومة ترحب بعرض اتفاقية المنطقة المقسومة على مجلس الأمة لاستيضاح التفاصيل

أكد وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح استعداد الحكومة لاطلاع نواب مجلس الامة والشعب الكويتي على كافة تفاصيل اتفاقية المنطقة المحايدة (المقسومة) بين الكويت والسعودية في جلسة المجلس الخاصة الخميس المقبل.

أمير البلاد معزيا بالسلطان قابوس: فقد رفيق درب تقاسم معي الأعباء والمسؤوليات

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية تعزية إلى أخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور سلطان عمان الشقيقة اعرب فيها سموه باسمه وباسم الشعب الكويتي عن بالغ الحزن والاسى وخالص التعازي وصادق المواساة لجلالته وللاسرة الكريمة وللشعب العماني الشقيق بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد رحمه الله تعالى وطيب ثراه مشيرا سموه الى انه فقد اخا عزيزا ورفيق درب تربطه بجلالته علاقة شخصية مميزة سادها الود والمحبة وتقاسم معه الاعباء والمسؤوليات ومؤكدا بأن العالم فقد برحيله احد رجالاته العظام كما فقدت سلطنة عمان والاسرة الخليجية والامتين العربية والاسلامية قائدا حكيما كرس حياته لخدمة وطنه وشعبه وقضايا الامتين العربية والاسلامية مشيدا سموه بما حققته سلطنة عمان الشقيقة في عهده الميمون من نهضة شاملة وتطور كبير شمل مختلف الميادين جعلها في مصاف الدول ومستذكرا سموه مواقفه رحمه الله الخالدة تجاه دولة الكويت وقضاياها العادلة ابان الاحتلال العراقي الغاشم لدولة الكويت والرعاية الكريمة للمواطنين الكويتيين المتواجدين على ارض السلطنة فترة الاحتلال واسهامات البلد الشقيق في عملية تحرير الكويت والتي ستظل دائما ماثلة في ذاكرة اهل الكويت.

إدراج شركة بورصة الكويت في الربع الثاني من عام 2020

تعلن شركة بورصة الكويت، أول بورصة يمتلكها القطاع الخاص في الشرق الأوسط، انه سيتم إدراج أسهم الشركة في السوق الكويتي في 19 أبريل من العام 2020 كموعد مبدئي، وعليه سوف تتخذ الشركة الاجراءات اللازمة للحصول على موافقة هيئة أسواق المال للإدراج الرسمي. وفي ذات السياق تم تعيين شركة الاستثمارات الوطنية كمستشار إدراج.