الداخلية: ضبط وحجز الوانيت الذي قام باعمال الاستهتار وتحديد صاحب "التاهو" الذي اعترض الدورية

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيانا توضيحا للفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي يتضمن قيام قائد مركبة وانيت باعمال الرعونة والاستهار انه واثناء قيام دورية تابعة لادارة مرور الاحمدي بمتابعة حركة السير وفرض السيطرة الامنية تم رصد مركبة وانيت لاتحمل لوحات معدنية تقوم باعمال الاستهتار والرعونة.

الفلبين: نعتذر للكويت حكومة وشعبا عن الاساءة التي تعرضوا لها من عمليات الانقاذ التي تمت دون تنسيق

اعتذر وزير الخارجية الفلبيني آلان بيتر كايتانو، اليوم الثلاثاء، للحكومة الكويتية، بعد انتشار شريط فيديو يُظهر فيه عملية إنقاذ العاملات فلبينيات في البلاد، حسبما أشارت إليه جريدة الأنباء الكويتية.

الكويت: استدعاء سفيرنا لدى الفلبين واعتبار السفير الفلبيني غير مقبول به وعليه مغادرة البلاد خلال اسبوع

جددت وزارة الخارجية في بيان رسمي صدر اليوم الأربعاء الموافق 25 أبريل 2018 رفضها واستنكارها التامين لما أقدمت عليه سفارة جمهورية الفلبين لدى دولة الكويت من انتهاك صارخ ومخالفة جسيمة لضوابط وقواعد العمل الدبلوماسي، والمتمثل بقيام أعضاء من السفارة وآخرون بتهريب عاملات منزليات من الجنسية الفلبينية في تحدٍ سافر لقوانين دولة الكويت وللأعراف والمواثيق الدولية إضافة إلى ما شكله ذلك من تدخل في الشؤون الداخلية للدولة وممارسة أعمال هي من صميم عمل الأجهزة الأمنية في البلاد. وأضاف البيان بالتأكيد على أن تلك الأعمال تُشكل مخالفة صارخة لمبادئ وأحكام اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961 وخاصة الفقرة 41 من الاتفاقية التي نصت على "مع عدم المساس بالمزايا والحصانات على الأشخاص الذين يتمتعون بها احترام قوانين ولوائح الدولة المعتمدين لديها وعليهم كذلك واجب عدم التدخل في الشؤون الداخلية لتلك الدولة".

"المركزي الكويتي": تخصيص سندات وتورق بقيمة 240 مليون دينار لثلاثة أشهر

أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الثلاثاء تخصيص سندات وتورق بقيمة إجمالية قدرها 240 مليون دينار كويتي (نحو 792 مليون دولار أمريكي).

وزير الداخلية: رئيس الوزراء وجه بتوفير الرعاية الصحية لمدير أمن المطار العقيد الخلف داخل البلاد أو السفر لاستكمال العلاج

في إطار اهتمام ورعاية وزارة الداخلية لمنتسبيها قام معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح اليوم الأربعاء الموافق 25/4/2018 يرافقه وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري وعدد من القيادات الأمنية بزيارة مدير إدارة أمن المطار العقيد دكتور أحمد يوسف الخلف بمستشفى الفروانية إثر اصابته في حادث اثناء تأدية واجبه خلال تفقده إحدى المنشآت الجديدة بمطار الكويت الدولي.

مجلس الوزراء: تحسين تصنيف الكويت على مؤشر مدركات الفساد يتطلب تكاتف أجهزة الدولة

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء بقصر بيان برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح بما يلي :

الوزير العفاسي: استقبال المتقاعدين والمتطوعين الكويتيين الراغبين للعمل بوظيفة مؤذن وإمام

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ستستقبل طلبات الراغبين من المتقاعدين والمتطوعين الكويتيين للعمل في وظيفة مؤذن او إمام.

الداخلية: ضبط شخص من الجنسية الفلبينية متورط في استدراج العمالة المنزلية

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين ضبط شخص متورط باستدراج بعض افراد العمالة المنزلية من مقار عملهم وضبط مركبتين تم استخدامهم في عمليات نقل العمالة التي تم تداولها مؤخراً في مقطع الفيديو بوسائل التواصل.