الداخلية: فترة عمل ثالثة من الساعة 8 مساء حتى الساعة 11 مساء لتسليم جوازات السفر الجديدة فقط

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه بناء على تعليمات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ/خالد الجراح الصباح وبمتابعة وكيل الوزارة بالتكليف الفريق/عصام النهام واشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ/ مازن الجراح الصباح ومن منطلق الحرص على التسهيل على المواطنين وسرعة الإنجاز فقد تقرر استقبال مراكز إصدار الجواز الإلكتروني التابعة للإدارة العامة للجنسية والجوازات ووثائق السفر المواطنين لفترة عمل ثالثة اعتبارا من يوم الأحد الموافق 24/6/2018 وحتى إشعاراً آخر، موضحة أن هذه الفترة الثالثة تبدأ من الساعة 8 مساءً وحتى 11 مساءً من يوم الأحد إلى الخميس لتسليم جوازات السفر الإلكترونية الجديدة فقط في المراكز التالية :

الوزيرة الصبيح: احالة دفعة جديدة من الشركات المتاجرة بالاقامات الى القضاء

كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن اجتماع مرتقب مع مسؤولي برنامج اعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة والهيئة العامة للقوى العاملة بهدف التنسيق بين الجهتين فيما يتعلق بدعم وتعزيز العمل في القطاع الخاص .

الداخلية: الوزير الجراح يصدر قرارا بوقف العمل بالجواز القديم من أول يوليو

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن معالي الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أصدر قراراً يقضي بوقف العمل بجواز السفر القديم ابتداء من 1/7/2018.

السكنية: استلام 17 مبنى جديد في مدينة صباح الأحمد وتسليمها للجهات لتشغيلها

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية استلام 17 مبنى من المباني العامة الجديدة بمشروع مدينة صباح الأحمد الإسكاني وتسليمها للجهات المعنية لتشغيلها.

الخدمة المدنية: كل ما يتداول عن زيادة عدد ساعات العمل الرسمية غير صحيح جملة وتفصيلا

أوضح ديوان الخدمة المدنية أن القرار رقم 2 لسنة 2018 الصادر اليوم بتاريخ 19 يونيو 2018 هو تأكيد للقرار رقم 1 لسنة 2006 بشأن توحيد وتحديد مواعيد العمل الرسمي صيفا وشتاءا وفق مجموعتين: الأولى من الساعة السابعة والنصف صباحا الى الساعة الثانية والنصف ظهرا، والثانية من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثالثة عصرا، أي بواقع 7 ساعات يوميا.

التحالف الوطني: الضغط النيابي لالغاء اختبار "الايلتس" هروب من مسؤولية اصلاح التعليم وتدخل لمصالح انتخابية

شدد أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي بشار الصايغ على ضرورة المحافظة على النظام التعليمي من التدخلات النيابية لمصالح انتخابية، لافتا الى أن الضغط والتلويح باستخدام الأدوات الدستورية لإلغاء شرط اختبار ”الايلتس“ للحصول على بعثة دراسية يمثل هروبا من تحمل مسؤولية إصلاح حقيقي للتعليم في الدولة.

وزير التجارة والصناعة: الكويت لديها كل الامكانات لتصبح مركزا ماليا وتجاريا

جدد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان التهنئة للقيادة السياسية متمثلة في حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم وكافة أبناء الشعب الكويتي بعيد الفطر المبارك السعيد.

مكافحة الفساد: النيابة حفظت البلاغات ضد المتأخرين عن تقديم ذممهم المالية بعد تقديمها وليس لوجود خطأ اجرائي

ذكر المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لمكافحة الفساد د. محمد عبدالرحمن بوزبر – الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق بالهيئة، أن نزاهة تابعت ما تناقلته بعض منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار الالكترونية حول وجود خطأ إجرائي أدى لحفظ مجموعة من البلاغات ضد متأخرين عن تقديم إقرارات الذمة المالية، وقد قامت الهيئة بتدقيق ومراجعة الاقرارات المحالة للنيابة العامة وتبين لها صحة كافة الإجراءات المعمول بها لديها في شأن حالات التأخر والامتناع عن تقديم إقرارات الذمة المالية وآلية إحالة المتأخرين والممتنعين عن تقديم تلك الإقرارات للنيابة العامة.