fbpx

الفتوى والتشريع: التحقيق مع محامي لم يحضر جلسة محكمة ولن نتقاعس عن محاسبته واحالته الى النيابة

أوضحت إدارة الفتوى والتشريع أنه بالإشارة إلى ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي من عدم حضور محامي الفتوى والتشريع أمام المحكمة في الطعن بالاستئناف المقدم من الإدارة على الحكم  الصادر في الاشكال المقام من إحدى الشركات وبعض المستأجرين منها، فهي تتوجه ابتداءً بالشكر لكافة المهتمين بوسائل التواصل الإجتماعي لحرصهم على المصلحة العامة.

الحركة التقدمية: نهيب بالمجلس الأعلى للقضاء تجنب الانجرار الى ساحة الصراع السياسي

أطلعت الحركة التقدمية الكويتية باستغراب بالغ على كتاب المجلس الأعلى للقضاء الموقر، المنشور في جريدة الجريدة عدد يوم الخميس 17 أكتوبر 2019، وذلك رداً على استفسار لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في مجلس الأمة حول اقتراح بقانون في شأن تنظيم الهيئات السياسية، حيث أشار الكتاب إلى بعض ما جاء في المذكرة التفسيرية للدستور حول الأحزاب والجماعات السياسية، واستنتج أن الاقتراح بقانون في شأن تنظيم الهيئات السياسية "يفتقد إلى السند الصحيح والتبرير السائغ".

الوزير باسل الصباح يفتتح المرحلة الأولى من مستشفى الجهراء الجديد

دشن وزير الصحة د. باسل الصباح صباح أمس المرحلة الأولى في المدينة الطبية لمستشفى الجهراء الجديد والذي يضم أقسام النساء والولادة والأطفال الخدج والعمليات والعيادات.

حدس: ندعو مرفق القضاء للنأي عن اتخاذ مواقف وآراء سياسية مسبقة لا تدخل ضمن اختصاصه

طالعت الحركة الدستورية الإسلامية باهتمام وقلق بالغين كتاب المجلس الأعلى للقضاء حول اقتراح بقانون بشأن الهيئات السياسية الذي تم تقديمه في مجلس الأمة، وتابعنا باعجاب وثناء ردود الفعل الأكاديميين والقانونيين وبيانات التجمعات السياسية الكويتية بهذا الصدد.

الوزيرة بوشهري: ارحب باستجواب النائب الطبطبائي والردود ستكون بكل شفافية بالأدلة أمام النواب والمواطنين

رحبت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان الكويتية الدكتورة جنان بوشهري بالاستجواب المقدم لها اليوم الاحد من قبل النائب عمر الطبطبائي مؤكدة حق اعضاء مجلس الأمة في الرقابة البرلمانية والمساءلة وفق ما نصت عليه مواد الدستور.

النائب البابطين: رأي المجلس الأعلى للقضاء بشأن الهيئات السياسية غريب

أكد النائب عبدالوهاب البابطين أن ‏رأي المجلس الأعلى للقضاء بشأن قانون الهيئات السياسية غريب.

الأمير للنواب: عززوا أمن واستقرار الوطن وأخذ العبر حول ما يجري في دول المنطقة

استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان صباح اليوم سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

المنبر الديمقراطي: وجود الأحزاب يدفع الى تعزيز الممارسة الديمقراطية

أكد المنبر الديمقراطي الكويتي على أهمية تعزيز دور التجمعات السياسية الكويتية والعمل على تفعيل المادة ٤٣ من الدستور بشأن حرية تكوين النقابات والحمعيات على أسس وطنية، وما حملته المذكرة التفسيرية التي تركت مسألة وجود قانون خاص ينظم عمل الهيئات السياسية مناط بالسلطة التشريعية وما تقرره.