fbpx

الديوان الأميري: أمير البلاد تعافى من العارض الذي تعرض له

صرح وزير شؤون الديوان الاميري بالانابة محمد ضيف الله شرار بأن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد قد تعافى بفضل الله ونعمته من العارض الصحي الذي تعرض له سموه وبعد اجراء الفحوصات الطبية المعتادة التي تكللت نتائجها بفضل الله بالتوفيق والنجاح مبتهلين إلى المولى جل وعلى ان يديم على سموه رعاه الله موفور الصحة وتمام العافية.

وزير الخارجية: نقدر الجهود الحثيثة للسلطات العراقية في قضية رفات الأسرى والمفقودين الكويتيين

تلقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي إتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية العراق الشقيق محمد علي الحكيم بمناسبة تسلم دولة الكويت صباح اليوم الخميس عددا من رفات الأسرى والمفقودين الكويتيين من السلطات العراقية عبر منفذ العبدلي وذلك في إطار إستكمال عمليات الفحص الجيني والمطابقة والإستعراف على هويات هذه الرفات.

الوزيرة العقيل: الإحصائيات المصرية عن العمالة غير صحيحة ومعدل الدخول الشهري ما بين 1400 الى 2200 عامل في "الخاص"

كدت وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل استعداد الجهات التابعة لها لتحقيق المزيد من الانجازات خلال الفترة المقبلة سواء ما يتعلق بالأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية او الهيئة العامة للقوى العاملة  والجهات الاخرى مؤكدة في هذا الصدد مد يد العون والتعاون بشكل اعمق مع مجلس الأمة خلال المرحلة القادمة .

التجارة: سنتخذ جميع الاجراءات للقضاء على الظواهر السلبية في سوق السمك وغيره

في إطار متابعة وزارة التجارة والصناعة لسوق السمك ورقابتها من اجل ضبط السوق ووقف اي تلاعب في الاسعار او الجودة، أكدت الوزارة أنها لن تسمح بأي ممارسات ومخالفات وأعمال منافية لقوانين السوق المنظمة للمزادات في أسواق الأسماك والخضروات والفاكهة ناشئة عن تهافت جموع من غير أرباب مهنة السمسرة من المضاربين أو المتلاعبين الذين باتوا تشكيلاً يتلاعب بأسعار المزايدات ويتحكمون في أسعار بيع الأسماك والخضروات للمستهلكين.

الديوان الأميري: أمير البلاد يهنيء المواطنين والمقيمين والأمتين العربية والاسلامية بعيد الأضحى

يسر الديوان الأميري أن ينقل إلى الاخوة المواطنين وإلى المقيمين في وطننا العزيز تهاني حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بعيد الأضحى المبارك وتمنياته لهم ان يكون عيدا ينعم فيه الجميع بالمحبة والهناء والأمن والأمان.

الداخلية: التحقيق في اعتداء بالضرب بين عدد من النساء في أحد مساجد السالمية

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات عن حدوث اشكال بين عدد من النساء بأحد المساجد بمنطقة السالمية، وعلى الفور انتقل رجال أمن مخفر السالمية إلى موقع البلاغ وأفادت احداهن أنها اثناء أدائها للصلاة تعرضت للاعتداء بالقول والضرب ومحاولة سلب هاتفها النقال بالقوة من قبل نساء كن في المسجد، وقد تم تحرير قضية تحت رقم 788/2019 جنح السالمية بالواقعة وجار استكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهن.

 

"غلوبال فاينانس" تصنف محافظ المركزي الهاشل ضمن الأعلى تقييما عالميا

جاء محافظ ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل ضمن قائمة التصنيف (A) الأعلى على مستوى العالم وفق تقيم مجلة (غلوبل فاينانس) السنوي للمصارف المركزية لعام 2019 الصادر اليوم الخميس وذلك للسنة الثانية على التوالي.

الشؤون: توقيع عقد تصميم مشروع مركز التعاونيات لأبحاث الأمراض الوراثية للأطفال

وقعت وزارة الشؤون الإجتماعية مساء أمس الأول عقد خدمات هندسية واعمال تصميم وترخيص وإعداد مستندات مع دار مستشاري الخليج للاستشارات الهندسية فيما يخص طرح مباني بالمستشفي الأميري وطرح مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة مشروع مركز التعاونيات لابحاث الامراض الوراثية للأطفال، وذلك في إطار عمل لجنة المشروعات التعاونية الوطنية.