جامعة الكويت

جامعة الكويت: توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة نورث ايستن لتعزيز التعاون البحثي والعلمي

وقعت جامعة الكويت مذكرة تفاهم مع جامعة نورث ايستن والتي يعتبر مقرها الرئيسي في مدينة بوسطن، ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية، والمصنفة من ضمن أفضل الجامعات البحثية العالمية المبنية على أسس النهج المميز في التعليم وريادة الأعمال والابتكار في التعليم.

ووقع المذكرة عن جامعة الكويت نائب مدير الجامعة للأبحاث الأستاذ الدكتور طاهر أحمد الصحاف، فيما وقع عن جامعة نورث ايتستن دكتورة سوزان امبروز نائب عميد التعليم الجامعي والتعلم التجريبي.

وفي هذا الصدد عبر نائب مدير الجامعة للأبحاث الأستاذ الدكتور طاهر الصحاف عن سعادته بهذا التعاون مع جامعة نورث ايستن، آملاً أن تساهم مذكرة التفاهم بكسر الحواجز بين المؤسسات التعليمية والبحثية، كما ستساهم بتعزيز شبكات البحوث الاقليمية كما ستساهم ببناء جسور التواصل وتمهد الطريق لبدء تنفيذ برامج مشتركة أكاديمية وتعليمية تهم كلا الطرفين.

وأشارت مساعد نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتورة ليلى نايف معروف إنه بتوقيع هذه الاتفاقيه تحقق جامعة الكويت أهم الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في إقامة شراكات استراتيجية مع مؤسسات دولية، مما يؤدي إلى تعزيز عمليات البحث والتطوير بين جامعة الكويت وتلك المؤسسات، الأمر الذي يعمل على تبادل الخبرات العلمية والبحثية فيما بينهما.

ويعتبر التعاون مع جامعة نورث ايستن مكسبا لجامعة الكويت فهي موطن لأكثر من ثلاثون مركزا للأبحاث الممولة، كما تقدم سبعة منح من وكالات كبرى مثل المؤسسة الوطنية للعلوم، المعاهد الوطنية الصحية ووزارة الأمن الداخلي الأمريكية.