الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

التطبيقي: قبول 2615 متدربا ومتدربة في معاهد الهيئة للفصل الدراسي الثاني

هنأ نائب المدير العام لشؤون التدريب بالإنابة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مدير إدارة قبول وتسجيل المتدربين  الدكتور حمود القطان المقبولين لمعاهد التدريب والدورات التدريبية لحملة الشهادة الثانوية وما يعادلها  للفصل التدريبي الثاني 2016 / 2017 ، حيث بلغ المقبولين 1529 متدربا و1086متدربة.

واشار القطان إلى أن التعاون بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والإدارة العامة للإطفاء اثمر عن الانتهاء من القرعة للدورة الأولى المقامة في معهد الشويخ الصناعي لدورة ضابط اطفاء (دبلوم هندسة اطفاء) من حملة الثانوية العامة علمي وتم اختيار 60 متدرباً من المتقدمين والمجتازين للاختبارات والمقابلات، مختتماً متمنياً التوفيق لجميع الطلبة في مسيرتهم التعليمية.

من جانبها أفادت شريفة الطرموم رئيس قسم القبول بأنه تم قبول (1592) متدرب (بنين) بالمعاهد حيث تم قبول (17) متدربا بالمعهد الصناعي الشويخ تخصص فني اطراف صناعية، وقبول (204) متدرب بمعهد التدريب الإنشائي، وقبول (291) متدرباً بمعهد التمريض، وقبول (464) متدرباً في المعهد العالي للطاقة. وقبول (198) متدربا في المعهد العالي للاتصالات والملاحة. كما تم قبول (335) متدرباً في المعهد السكرتارية.

أما بالنسبة للبنات فقد تم قبول (1086) متدربة بالمعاهد حيث تم قبول (360) متدربة بمعهد التمريض وقبول (129) متدربة في المعهد العالي للاتصالات والملاحة، وقبول (521) في معهد السكرتارية، بالإضافة إلى قبول (17) متدربة في الدروات الخاصة تخصص تحفيظ قرآن كريم.

وأوضحت الطرموم أنه على جميع المقبولين مراجعة المعاهد بحسب التواريخ المحددة لكل تخصص في الجدول ادناه مصطحبين معهم صورة من البطاقة المدنية و(4) صور شخصية وصورة من شهادة الميلاد وسيعقد لقاء تنويري للمستجدين لإلقاء الضوء على نظم ولوائح الدراسة والتقويم المتبعة بمعاهد التدريب والإجراءات المتعلقة بهذا الشأن.

ودعت المقبولين في دورة ضابط هندسة الاطفاء لحضور اللقاء التنويري في 13 فبراير الحالي ساعة 09:30 صباحاً، واختتمت بالتهنئة لجميع الطلبة المقبولين متمنية لهم النجاح والتقدم في حياتهم العلمية والعملية.