fbpx
جانب من حفل الانطلاق

التطبيقي: انطلاق نظام التعليم الالكتروني لأعضاء هيئة التدريس والتدريب "Moodle"

تحت رعاية وحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الاثري نظم مركز تقنية المعلومات والحاسب الالي سيمنار انطلاق نظام التعليم الالكتروني (Moodle) الخاص بأعضاء هيئة التدريس والتدريب، بحضور نواب المدير العام وعدد من عمداء الكليات ومديري المعاهد والإداريين وعدد من قياديي الهيئة، وذلك على مسرح مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة – بالعديلية.

واعرب د.الاثري عن سعادته بانطلاق المشروع، موضحا ان هذا المشروع الخاص بعملية ميكنة العمل داخل الهيئة لم يأتي من فراغ، حيث تم تطبيق هذا النظام تتابعا بين إدارات وكليات ومعاهد الهيئة، من خلال المعرفة الكاملة للجانب الالكتروني وامكانيته في تسهيل العمل. موضحا أن بداية النظام الالكتروني في الهيئة كانت بإدارة البحوث من خلال عملهم بمشروع نظام دعم الأبحاث الالكتروني في الهيئة.

وبين أن هناك العديد من المشاريع الحالية والمستقبلية التي ستطبقها الهيئة على مختلف الادارات والكليات والمعاهد في مجال نظام التعليم الإلكتروني مما سيعود بالفائدة على الطلبة واعضاء هيئة التدريس والتدريب وإداريي الهيئة. مشيرا إلى مشروع "داش بورد" الذي انجزته إدارة تقنية المعلومات والحاسب الآلي والمخصص لنواب المدير العام والعمداء والذي يسهل عليهم معرفة جميع المعلومات المتعلقة بالقطاع أوالكلية الخاصة بهم.

وتقدم  د.الاثري بالشكر الجزيل  لفريق مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي ونواب المدير العام وعمداء الكليات ومديري المعاهد الإدارات وجميع العاملين بالهيئة على الجهود المبذولة في تطبيق هذا المشروع.

من جانبه أكد مدير مركز تقنية المعلومات والحاسب الالي د. جاسم الأستاذ بأن رؤية مدير عام الهيئة د.الأثري جاءت لتعزيز قدرات وكفاءة أداء قطاعات الهيئة من خلال الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن اهم الانجازات للخطة التنفيذية لميكنة العمل في الهيئة هي  واجهة الإدارة العليا (اتخاذ القرار) والانظمة (الاكاديمية، الادارية، الاتصال، إدارة المشاريع) وواجهة العمل الرئيسية واليومية وبوابات العمل والواجهات, كما عدد مشاريع قطاع المدير العام وهي نظام الارشفة ونظام بوابة الدفع الالكتروني K-Net ونظام الاستفسار ونظام التقديم لمنح المدير العام للطلبة الغير كويتيين (القبول بالهيئة) وجميع الانظمة الالية في الهيئة، مبينا أن اهم المشاريع الجديدة في هذا الجانب هو"تطبيق نظام الهيئة على الاجهزة المحمولة" الذي سيطرح قريبا.

في الختام قام مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري بتكريم الإدارات والكليات والمعاهد التي ساهمت في تنفيذ خطة عمل الميكنة داخل الهيئة، وعلى هامش السيمنار نظم مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي ورشة عمل حول نظام التعليم الإلكتروني (Moodle).