"البلدي": رفض نقل مباني "الداخلية" من منطقة الجابرية الى منطقة بديلة

رفض المجلس البلدي الكويتي اليوم الاثنين نقل مباني وزارة الداخلية (المرور وتنفيذ الأحكام والفحص الفني) الواقعة بمنطقة الجابرية إلى موقع بديل خارجها.

البلدي: رفض اقامة دور رابع في السكن الخاص ورفض تشكيل لجنة تقصي حقائق في السرقات المليونية في البلدية

رفض المجلس البلدي برئاسة أسامة العتيبي اليوم الاثنين ضمن دور الانعقاد الثاني عشر إقامة الدور الرابع في منازل السكن الخاص والنموذجي.

نائب رئيس "البلدي" المحري: "خيام المناسبات" غير المرخصة تعدي واستيلاء على أراضي الدولة

فتحَ نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري ملف تجاوزات خيام المناسبات وقاعات الأفراح المنتشرة في المحافظات، واستغلالها لأراضي الدولة دون وجه حق، وبلا تراخيص تخول إقامتها، رافضاً محاولة العبث والتعدي والاستيلاء التي تتم بشكل واضح على تلك الأراضي، لاسيما أن «للأموال العامة حُرمة يجب المحافظة عليها».

البلدية: إزالة تعديات بمنطقة كبد على مساحة 100 الف متر مربع

كشفت بلدية الكويت عن استكمال الحملات الميدانية لإزالة التعديات على أملاك الدولة بغرض التشوين بدون ترخيص موضحة بأن الجولة التي نفذها فريق الطوارئ المركزي التابع لمكتب مدير عام البلدية بالتعاون مع قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية الفروانية و فريق طوارئ بلدية الأحمدي وإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية صباح اليوم بحضور مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي لإزالة تعديات بمنطقة كبد تمثلت في تشوين غير مرخص من قبل بعض الأشخاص قاموا بتأجيرها بالباطن بمساحة 100 الف م 2تضمنت أنشطة مختلفة  كورش ومخازن فضلا عن إكتشاف آبار إرتوازية  على أراضي الدولة.

البلدية: ابعاد عمال النظافة المتسولين وتغريم الشركات التابعة لها

صرح مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي بأنه سوف يتم ابعاد اي عامل يقوم بالتسول أو أعمال مخالفة للنظام العام  من عمال شركات النظافة المتعاقدة مع البلدية فضلا عن إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الشركات، مشيرا إلى أنه تم إخطار شركات النظافة بجميع المحافظات بهذه الإجراءات.

البلدية: توجية 10 إنذارات للقسائم الصناعية المخالفة في الري

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تواصل الحملات التي تشنها إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية  بفرع بلدية محافظة العاصمة.

البلدية: تدشين المرحلة الثانية بتسليم حدود العقار من خلال المكاتب الهندسية المعتمدة

أكدت بلدية الكويت على أن المرحلة الأولى للنظام الإلكتروني الخاص بشأن إستخراج تراخيص البناء و إيصال التيار الكهربائي قد إكتمل في جميع أفرعها في المحافظات، مشيرة الى تقديم أفضل الخدمات للمراجعين لتلبية رغباتهم وتسهيلا لهم في اجراءات استخراج تراخيص البناء للعقار السكني و الاستثماري و التجاري، مشيرة إلى أنها ستدشن المرحلة الثانية لهذا المشروع والذي سيبدأ بتسليم حدود العقار من خلال المكاتب الهندسية المعتمدة من قبلها في أكتوبر القادم والتي ستساهم بشكل أكبر في سرعة انجاز المعاملات للمراجعين.

بلدية الكويت: السماح بدفن الجنائز ليلا برمضان لتجنب ارتفاع درجات الحرارة

قالت بلدية الكويت اليوم الاحد انها سمحت بدفن الجنائز ليلا في شهر رمضان المبارك نظرا لارتفاع درجات الحرارة نهارا حرصا على تيسير الخدمات والتخفيف على المشيعين وأهالي المتوفين.