fbpx

أخبار الكويت

الرئيس الغانم: نثق بفطنة النواب وتصديهم لمحاولات ترهيبهم التي تقوم بها أطراف نيابية

أعرب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم عن ثقته بفطنة غالبيية أعضاء مجلس الأمة الذين سيتحملون مسؤولياتهم في التصويت الديمقراطي على طلب طرح الثقة بوزير المالية د.نايف الحجرف ، والتصدي لمحاولات ترهيبهم التي تقوم بها أطراف نيابية وغيرها .

الوزير الحجرف: لا نملك اسقاط فوائد "الاستبدال"

قال وزير المالية د. نايف الحجرف أن عدم حضوره الاجتماعات السابقة للجنة المالية البرلمانية لعدم توجيه الدعوة له في الاجتماع الأول وتأجيل موعد الثاني، مؤكدا أن المؤسسة العامة للتأمينات من أهم المؤسسات في البلد في تحقيق الحياة الكريمة للمتقاعد.

الأرصاد الجوية: ارتفاع في درجات الحرارة وخلال الأيام المقبلة قد تزيد عن 50 درجة

توقعت ادارة الأرصاد الجوية الكويتية التابعة للادارة العامة للطيران المدني تأثر البلاد بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى بدءا من اليوم الثلاثاء وخلال الأيام المقبلة مضيفة أن درجة الحرارة داخل محطات الرصد قد تزيد عن 50 درجة مئوية.

المجلس البلدي: الموافقة على تخصيص مسارلصرف وتجميع مياه الأمطار بمدينة صباح الأحمد السكنية

وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة أسامة العتيبي على مشروع معالجة النفايات الإنشائية والاستفادة منها.

أوزيل يواجه العنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أطلق لاعب نادي أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل حملة عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي تحت إسم "قصتك وصوتنا" لمواجهة التمييز والعنصرية ورفع الوعي بالصحة النفسية.

الصحة: لائحة جديدة للعلاج في الخارج

اصدر وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح قرارا وزاريا بإعادة تعديل لائحة العلاج بالخارج بما يضمن إن يكون العلاج بالخارج لمستحقيه.

جامعة الكويت تستلم كلية العلوم الادارية والحياتية في الشدادية

أعلن أمين عام جامعة الكويت د. مثنى طالب الرفاعي أن لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية وافقت على الإستلام الإبتدائي الجزئي لمبنى الطالبات في حرم كلية العلوم الإدارية  و حرم كلية العلوم الحياتية الجديدين في مدينة صباح السالم الجامعية مع الأخذ بعين الإعتبار للملاحظات التى أثيرت من قبل أعضاء اللجنة .

النائب الفضالة: الجلسات الخاصة خلت من تعديلات "الأهلي" وهناك تراجع حكومي ومحاولة لعرقلته

طالب النائب يوسف الفضالة مكتب مجلس الأمة ولجنة الاولويات ونواب المجلس بالعمل على الانتهاء من التصويت على تعديلات المداولة الثانية لقانون القطاع الاهلي قبل فض دور الانعقاد الحالي.