أخبار الكويت

النائب النصف: من حق المرأة الانخراط "اختياريا" في أي سلك واي خرق للمادة 29 من الدستور سيعرض الوزير للاستجواب

‏رد النائب راكان النصف على تصريح النائب محمد هايف بالتأكيد على ان من حق المرأة "اختياريا" الانخراط في السلك اللتي تراه، مضيفا ان "موضوع المرأة ليس محلها المؤسسات العسكرية فقد انضمت لافراد وضباط الداخلية ولم يحرك احد ساكنا".

مجلس الوزراء: تكليف الوزراء التحقيق في مناقصات تمت ترسيتها ولم توقع عقودها واتخاد الاجراءات القانونية اللازمة

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح بما يلي:

النائب هايف: تجنيد المرأة الكويتية او فتح باب التطوع لها سيتبعها استجواب ناصر الصباح

أعلن النائب محمد هايف استجواب النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر للصباح اذا فتح باب التطوع للمرأة الكويتية كعسكرية.

ممثلة الكويت الدكتورة ماجدة القطان ترأس دورة "استشارية" وزراء الصحة العرب

اختارت اللجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب في اجتماعها الرابع الذي عقد يومي 10 و11 الجاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ممثل دولة الكويت الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة ماجدة القطان لرئاسة اللجنة خلال الدورة المقبلة.

ناصر الصباح: الكويتية عسكرية في الحرس الوطني والداخلية فلماذا تحرم من وزارة الدفاع

أكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح أن مناقشات التعديلات الواردة على قانون الخدمة الوطنية والمعروضه خلال إجتماع لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية لم تتطرق إلى مسألة إنخراط المرأة في الخدمة لكن لا يوجد ما يمنع تطوعها في حال رغبت .

النائب العدساني: أثمن خطوات الوزيرة الصبيح بخصوص مطالبي بإعادة انتخابات "التعاونيات" المعينة

ثمن النائب رياض العدساني الخطوات التي قامت بها وزيرة الشؤون هند الصبيح بخصوص الطلبات الثلاث التي طلبها منها.

محكمة الوزراء تحفط بلاغ محمد الخالد في مخالفات الضيافة والمؤتمرات

قررت محكمة الوزراء اليوم حفظ البلاغ المقدم من وزير الداخلية السابق الشيخ محمد الخالد فيما ورد بتقرير ديوان المحاسبة حول مخالفات وزارة الداخلية حول مخالفات الضيافة والمؤتمرات.

البلدية: اعلان مواقع العربات المتنقلة مطلع فبراير المقبل

في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين بلدية الكويت ووزارة التجارة والصناعة، بحث الجانبين في اجتماع مشترك عدة موضوعات لإزالة العراقيل ووضع الحلول المناسبة لانجازها على ارض الواقع من أهمها تحديد المواقع الخاصة بممارسة أنشطة العربات المتنقلة ووضع الشروط والضوابط لتراخيصها، المعارض المؤقتة وإصدار لائحة خاصة بها، الاشراف والمتابعة لسكراب السيارات، إصدار تراخيص بناء المصانع تخصيص ارض لحراج السيارات بالإضافة إلى ضم أنشطة جديدة للصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.