fbpx

أخبار الكويت

البلدية: المناطق الصناعية والتجارية والاستثمارية لا تخضع لعقود النظافة

أكدت بلدية الكويت بأن منطقة الري  تعتبر منطقة صناعية لا تخضع لعقود النظافة سواء السابقة او الجديدة.

النائب البابطين: رأي المجلس الأعلى للقضاء بشأن الهيئات السياسية غريب

أكد النائب عبدالوهاب البابطين أن ‏رأي المجلس الأعلى للقضاء بشأن قانون الهيئات السياسية غريب.

المنبر الديمقراطي: وجود الأحزاب يدفع الى تعزيز الممارسة الديمقراطية

أكد المنبر الديمقراطي الكويتي على أهمية تعزيز دور التجمعات السياسية الكويتية والعمل على تفعيل المادة ٤٣ من الدستور بشأن حرية تكوين النقابات والحمعيات على أسس وطنية، وما حملته المذكرة التفسيرية التي تركت مسألة وجود قانون خاص ينظم عمل الهيئات السياسية مناط بالسلطة التشريعية وما تقرره.

الحركة التقدمية: نهيب بالمجلس الأعلى للقضاء تجنب الانجرار الى ساحة الصراع السياسي

أطلعت الحركة التقدمية الكويتية باستغراب بالغ على كتاب المجلس الأعلى للقضاء الموقر، المنشور في جريدة الجريدة عدد يوم الخميس 17 أكتوبر 2019، وذلك رداً على استفسار لجنة الشؤون التشريعية والقانونية في مجلس الأمة حول اقتراح بقانون في شأن تنظيم الهيئات السياسية، حيث أشار الكتاب إلى بعض ما جاء في المذكرة التفسيرية للدستور حول الأحزاب والجماعات السياسية، واستنتج أن الاقتراح بقانون في شأن تنظيم الهيئات السياسية "يفتقد إلى السند الصحيح والتبرير السائغ".

"الجمارك" تضبط 2000 دينار كويتي مزورة من فئة الـ100 فلس

في قضية غريبة وتعد الأولى من نوعها وتتعلق بمحاولة تهريب وضخ عملة نقدية معدنية كويتية من فئة الـ100 فلس الى السوق المحلي، وجه مدير عام الإدارة العامة للجمارك بالتحفظ على ماقيمته 2000 دينار من تلك العملات المزورة والتواصل مع الأجهزة الأمنية والمالية في الدولة لإخطارهم بعملية تهريب تلك العملة المعدنية المزورة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وجنائية.

حدس: ندعو مرفق القضاء للنأي عن اتخاذ مواقف وآراء سياسية مسبقة لا تدخل ضمن اختصاصه

طالعت الحركة الدستورية الإسلامية باهتمام وقلق بالغين كتاب المجلس الأعلى للقضاء حول اقتراح بقانون بشأن الهيئات السياسية الذي تم تقديمه في مجلس الأمة، وتابعنا باعجاب وثناء ردود الفعل الأكاديميين والقانونيين وبيانات التجمعات السياسية الكويتية بهذا الصدد.

التحالف الوطني: ندعو المجلس الأعلى للقضاء للنأي بسلطته عن التدخل في الشؤون السياسية

اطلع التحالف الوطني الديمقراطي على مذكرة المجلس الأعلى للقضاء بشأن مقترح نيابي لانشاء الأحزاب السياسية في الكويت والمرسلة لمجلس الأمة بناء على طلب اللجنة التشريعية البرلمانية.