فولكسفاغن تتخذ قرارا بإطلاق ماركة اقتصادية

فولكسفاغن تنوي إطلاق ماركة اقتصادية

اتخذت شركة فولكسفاغن في نهاية المطاف قرارها حول خطتها الاستراتيجية لإطلاق ماركة اقتصادية مماثلة لماركة Dacia الرومانية التي تدخل في قوام ائتلاف رينو-نيسان.

وستطلق هذه الماركة في الصين، حيث ستختبر في سوق البلاد، التي تعتبر سوقا استراتيجية لشركة فولكسفاغن، وستتخذ إدارة الشركة فيما بعد قرارها بتوسيع مجال نفوذ ماركتها الفرعية، وتسويق موديلاتها الاقتصادية في الهند والبرازيل والمكسيك وفي غيرها من البلدان ذات الأسواق النامية.

وستصنع أسرة موديلات هذه الماركة على قاعدة PQ المعروفة، مع هذا يقال إن مهندسين من الشركة سيضيفون إليها بعض العناصر من قاعدة MQB المحدثة.

كما سيقدم زملاء لشركة فولكسفاغن من شركة FAW الألمانية الصينية مساعدتهم، لتكييف السيارة الجديدة مع متطلبات السوق الصينية.

ومن المتوقع أن تضم هذه السيارات الاقتصادية "سيارة خفيفة"، وستكون على ما يبدو سيارة سيدان أو هاتشباك، وسيارة كروس، مزودة على الأغلب بمنظومة الدفع الرباعي، حيث ستبلغ تكلفة كل سيارة 10 آلاف دولار على الأقل.

ولم يعط اسم لهذه الماركة الفرعية الاقتصادية بعد، مع العلم أن لدى الشركة سنتين على الأقل قبل إطلاق سيارتها الجديدة في الصين.